• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 08:08:17

 
 
 
{بغداد : الفرات نيوز }أكد ائتلاف دولة القانون ان العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الجامعة العربية على سوريا لن تؤثر على  العلاقات الاقتصادية بين بغداد ودمشق .
وقال النائب عن دولة القانون جواد البزوني  لوكالة {الفرات نيوز}إنه"لاتؤثر عقوبات  الجامعة العربية على سوريا على العلاقة الاقتصادية بين العراق وسوريا".
وأوضح أن" قرارات الجامعة العربية هي قرارات مسيسة والهدف منها الطائفية والأزدواجية أيضا كما يحصل اليوم في اليمن والبحرين ومع تعاملها مع القضية السورية وفرضها العقوبات على سوريا".
وأضاف البزوني أن" العراق   سيحافظ على التعامل الطيب مع الجانب السوري في علاقاته التجارية والأقتصادية  فليس لنا علاقة بما تصدره الجامعة من قرارات مسيسة".
مؤكدا أنه" يجب على العراق حماية على حدوده مع سوريا  على أعتبار الاوضاع في سوريا والخلل الأمني الذي تعيشه  فقد تستغل هذه الاوضاع لدخول الأرهابيين وتهريب الأسلحة الى العراق من خلال الحدود العراقية السورية".
مشيرا الى  "  ضرورة الاهتمام بالجالية العراقية في سوريا وسلامتها والعمل على عدم تأثرها بما يدور في سوريا بل يجب أن نحافظ على العلاقة بين سوريا والعراق وان يكون لنا قرار مستقل وخاص لأن قرارات الجامعة مسيسة وطائفية يراد بها تفريق الوحدة العربية".
وأضاف بقوله إن" العراق سيدفع ضريبة وجوده داخل البلدان العربية التي كانت في زمن النظام البائد لاترحب بالعراقيين وكان العراقيون هناك يعانون من المضايقات ونحن لانريد التعويل على البلدان العربية داخل العراق ويجب أن تكون علاقتنا بما يخدم مصالحنا الخاصة بعيدا عن اي جهة اخرى"/أنتهى1.  م

اخبار ذات الصلة