• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 10:59:23



{بغداد:الفرات نيوز} بحث رئيس حكومة اقليم كردستان برهم صالح مع الممثل الخاص للأمم المتحدة مارتن كوبلر سبل تفعيل القنوات الإعلامية في العراق واقليم كردستان، وتقديم الدعم الفني المطلوب الى الحكومة الاتحادية وتطبيق مواد الدستور.

وذكر بيان لحكومة الاقليم تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الثلاثاء ان" رئيس حكومة اقليم كردستان برهم صالح أكد خلال اللقاء على ضرورة تركيز الأمم المتحدة على زيادة وتفعيل قنواتها الإعلامية في اقليم كردستان".

واضاف انه"  الطرفين تبادلا وجهات النظر حول الأوضاع في العراق بعد إنسحاب القوات الأمريكية، والوضع الأمني في المناطق المستقطعة بعد انسحاب القوات الأمريكية".

وقال البيان ان" الجانبين اكدا على اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقوف بوجه المخاطر الإرهابية على حياة وسلامة مواطني المناطق المتنازع عليها وإحتمال تسللهم الى مناطق اقليم كوردستان، والعمل أيضاً على تنفيذ المادة 140 ومعالجة المشاكل الأمنية والخدمية في تللك المناطق، لا سيما وأنه بعد إنسحاب القوات الأمريكية ستقع مهام أكبرعلى عاتق الأمم المتحدة".

وبين ان"رئيس حكومة اقليم كردستان تحدث حول البدء بحملة غرس 5 ملايين شتلة في قضاء مخمور، مشيراً بذلك الى مدى اهتمام حكومة اقليم كوردستنان بمستقبل ومستوى الخدمات والوضع المعيشي لأهالي المنطقة".انتهى.

اخبار ذات الصلة