• Monday 20 May 2024
  • 2024/05/20 23:18:04

 
 


{اربيل : الفرات نيوز} عبر رئيس حكومة اقليم كردستان برهم صالح، عن خيبة امله لما وصفه بـ{السجالات الاعلامية} الدائرة حاليا حول قانون النفط والغاز وتوقيع العقود مع الشركات العالمية.
وقال صالح، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء ، على هامش افتتاح القنصلية الفلسطينية في اربيل وحضرته وكالة {الفرات نيوز} ان "النفط هو ثروة للشعب العراقي وكل برميل يتم انتاجه من اقليم كردستان تضاف وارداته المالية الى الخزينة الاتحادية لان الاقليم جزء من العراق ومن واجباته النهوض بالواقع النفطي". معبرا عن امله بأن يعود العقد الذي وقعته بغداد مع شركة شل النفطية مؤخرا بالخير للعراقيين كافة".
واضاف رئيس حكومة اقليم كردستان ان "الاقليم حقق خطوات مهمة جدا في القطاع النفطي وفق ضوابط الدستور وقانون النفط والغاز من خلال ماانجزناه من تقدم كبير في هذا القطاع وتعزيز قدرته الانتاجية". داعيا الحكومة المركزية ترك السجالات جانبا والعمل بجد على تقديم مسودة قانون النفط والغاز باسرع وقت ممكن كما تم الاتفاق عليه مع رئيس الوزراء خلال لقاءنا الاخير معه وتقديمه للبرلمان للبت فيه.
وكان برهم صالح زار بغداد مؤخرا وعقد لقاءات مع عدد من السياسيين ورئيس الوزراء نوري المالكي حيث تم التباحث حول الاشكالات العالقة بين المركز والاقليم.
يذكر ان مسودة قانون النفط والغاز كان فيها اشكالات عديدة اذ ان هناك عدة نسخ من هذا القانون وقدمت الحكومة مؤخرا نسخة مختصرة من هذا القانون رفضها التحالف الكردستاني واراد العودة الى نسخة عام 2007.انتهى 36 .
 

اخبار ذات الصلة