• Monday 20 May 2024
  • 2024/05/20 21:05:34

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
{بغداد:الفرات نيوز} أكد رئيس كتلة المواطن باقر جبر الزبيدي، اليوم الاربعاء ان استهداف مبنى مجلس النواب ودخول الانتحاري بسارته المفخخة الى معقل الحكومة  يؤكد وجود مندسين داخل المنطقة الدولية {الخضراء } .
وقال  في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} إن" تفجير مجلس النواب العراقي يوم الاثنين الماضي يؤكد وجود مندسين في المنطقة الخضراء ".
مؤكدا ً أن " يفترض من القيادة العامة للقوات المسلحة باعادة النظر في الخطط الأمنية واعتماد الجهد الاستخباري بدل جهد ما يسمى بنقاط التفتيش التي تعرقل حياة المواطن وحركة المواطن".
وأوضح " لم أعد مطمئن  لهذه الخطط ومن الغريب دخول سيارة الى معقل الحكومة وقرب مكتب رئيس الوزراء وقرب الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومحاولة الانتحاري الدخول الى مبنى مجلس النواب بسيارته المفخخة".
وتابع الزبيدي إن" الانتحاري منع من الدخول الى مبنى مجلس النواب وعند منعه فجر عن بعد حسب خبرتي كوزير داخلية سابق"، مؤكدا على" وجود مندسين داخل المنطقة الخضراء".
واشار الزبيدي الى أن" هذا الاستهداف يعتبر مؤشرا خطيرا جدا ونحذر منه"، متمنيا من" القيادات الامنية أن تعيد حساباتها واعادة النظر في جميع خططها، لأننا أمام تداعيات خطيرة اولها تداعيات الانسحاب الامريكي من العراق،وما يحدث في سوريا، واخرها تداعيات ما سيحصل في المنطقة العربية".
وبين أن" بعض الدول العربية تعاني من ارهاصات تحرك شعبي سواء في الخليج او في دول اخرى مجاورة للعراق، وقد حذرت قبل عدة اشهر أننا قد نضطر الى مقاتلة القاعدة والسلفين الجدد على اسوار بغداد".
وكان تفجير قد وقع بالقرب من احد مداخل المنطقة الخضراء عصر يوم الاثنين الماضي  وذكرت المصادر الامنية أنه ناتج عن وقوع قذيفة هاون ، واعلن مكتب رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي أن الانفجار كان يستهدفه واصيب خلال الانفجار الناطق باسم التحالف الكردستاني مؤيد الطيب.انتهى4   م

اخبار ذات الصلة