• Monday 20 May 2024
  • 2024/05/20 12:09:02

 
{بغداد : الفرات نيوز} انهت وزارة الصحة من وضع خطة الاسناد الطبي الطارئ لمناسبة زيارة العاشر من شهر محرم الحرام  ( عاشوراء ) لهذا العام2011
 
 
وقال مصدر مطلع في دائرة العمليات بالوزارة لوكالة {الفرا ت النيوز} اليوم الاربعاء إن "الخطة التي يبدأ العمل بها قبل (3) ايام من موعد بدء الزيارة تتضمن تشكيل مفارز طبية متنقلة ومرابطة سيارات الاسعاف الفوري التابعة للدائرة حيث ستشارك اكثر من (100) سيارة في بغداد وعلى طول الطرق المؤدية الى محافظة كربلاء المقدسة وتتوزع بواقع ( 40 ) سيارة داخل الطوق الامني لمدينة الكاظمية ، و(40) سيارة خارج الطوق الامني اضافة الى ( 20 ) سيارة اخرى تحت الطلب ، اضافة الى مفارز وسيارات اسعاف دائرتي صحة بغداد الكرخ والرصافة".

واوضح المصدر تفاصيل الخطة التي اعدتها الدائرة وتشمل" تواجد مدير واطباء وخفراء مركز العمليات خلال فترة الزيارة وبعدها ، والتنسيق والاتصال اليومي بين مركز العمليات في الدائرة مع قيادة عمليات بغداد وغرف عمليات وزارتي الدفاع والداخلية لتبادل المعلومات وتقديم الاسناد والحماية عند الحاجة وتسهيل حركة سيارات الاسعاف وتأمين نقل المواد والمساعدات الطارئة بين المحافظات ، والاتصال المستمر بدوائر الصحة في بغداد والمحافظات كافة لمتابعة الموقف اليومي وتامين الاحتياجات اللازمة". .

كما سيكون المركز الوطني لنقل الدم مفتوحا ( 24 ) ساعة يوميا طيلة ايام الزيارة لتأمين الحاجات الطارئة من الدم ولتجهيز المستشفيات ودوائر الصحة والمؤسسات الصحية ذات العلاقة".

اضافة الى مشاركة فرق من مركز السموم وطب الطوارئ وقسم الرقابة الصحية من دائرة الصحة العامة والتي ستكون الفرق التابعة له منتشرة على طول الطرق التي يسلكها الزوار".

ومشاركة الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية لتوفير احتياجات دائرة صحة كربلاء والدوائر الاخرى المعنية من الادوية والمستلزمات الطبية والادوية المنقذة للحياة اضافة الى تواجد صيدلي خافر يوميا وباتصال مباشر مع مركز عمليات الوزارة ".

وحددت دائرة العمليات مسؤوليات وواجبات الدوائر والمؤسسات والاقسام المشاركة في تنفيذ خطة الاسناد الطارئ من جميع النواحي المتعلقة بها/أنتهى  م.

اخبار ذات الصلة