• Sunday 2 June 2024
  • 2024/06/02 13:20:37
 
 

 {بغداد : الفرات نيوز} شدد التحالف الوطني على "أهمية الإسراع بإجراء التحقيقات الأصولية بشأن تفجير يوم الاثنين الماضي الذي استهدف مجلس النواب العراقي وإطلاع الرأي العام على ملابسات هذا الحادث".

وذكر التحالف الوطني في بيان له عقب اجتماع عقده مساء يوم امس تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان " على الجميع عدم استباق التحقيقات الأمنية أو التشويش على مجراها عبر إطلاق تصريحات مستعجلة وضرورة الاسراع جراء التحقيقات الأصولية، وإطلاع الرأي العام على ملابسات هذا الحادث".
وكان تفجير اختلف في مصدره بين ان يكون انتحاري يقود سيارة مفخخة او قذيفة هاون استهدف احدى بوابات مبنى مجلس النواب يوم الاثنين الماضي وحمل رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي الحكومة مسؤولية التفجير في حين لمح نواب عن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نوري المالكي رئيس الحكومة الى ان السيارة التي انفجرت دخلت مع موكب سياسي مرموق داخل مجلس النواب ويعتلي منصبا مهما فيه.

واشار بيان التحالف الى ان" المجتمعين ناقشوا كذلك آخر مستجدات المشهد السياسي الراهن وتم التباحث بشأن قانون النفط والغاز وقانون المحكمة الاتحادية وأكد المجتمعون على أهمية حصول توافق استراتيجي متكامل من قبل القوى السياسية العراقية كافة على قانون الثروة النفطية باعتباره شأناً وطنياً استراتيجياً".

وشدّد التحالف الوطني في بيانه على ضرورة" إيجاد تفاهمات تنسجم وحقوق أبناء الشعب العراقي، فيما يتعلق بقانون المحكمة الاتحادية؛ لما لها من دور مهم في رسم المسارات القانونية". أنتهى  م

اخبار ذات الصلة