• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 11:24:38

 

{بغداد:الفرات نيوز} اكد النائب عن كتلة الاحرار محمد رضا الخفاجي أن مطالبته بفتح تحقيق بخصوص الاموال التي صرفت على الايفادات في مجلس النواب لم تكن موجهة لرئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، انما تخص هيئة رئاسة المجلس بدون استثناء.

وكان النائب محمد رضا الخفاجي قد اعلن في بيان له يوم السبت الماضي عن امتلاكه وثائق تثبت أن رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي  انفق {3} مليارات دينار في زيارته إلى العاصمة البريطانية لندن في تشرين الأول الماضي.

وقال الخفاجي في بيان له تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاربعاء إن "مطالبتنا بتشكيل لجنة تحقيقية بهذا الخصوص، كانت بسبب ورود ارقام خيالية كشف عنها الاعلام، ما يستدعي التحقيق فيها من باب المسؤولية الاخلاقية التي يمليها علينا واجبنا كممثلين للشعب".

واضاف أن "تصريحي السابق بفتح لجنة تحقيقية بهذه الاموال، لا يستهدف شخص السيد رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي، إنما هيئة الرئاسة، وكذلك السادة اعضاء مجلس النواب".

واوضح الخفاجي أن "هذا الاجراء طبيعي، وممارسة حقيقية للدور الرقابي لاعضاء المجلس، وأن فتح تحقيق بالموضوع اجراء مفيد للجميع ، كونه سيظهر الحقيقية ويضع الامور في نصابها الحقيقي"
 
وقال الخفاجي في بيانه السابق "لدينا تحفظات كثيرة على اداء رئيس المجلس فهو من جانب يدعي الحفاظ على وحدة العراق وشعبه بجميع مكوناته واطيافه، لكنه ما أن يذهب بوفد في جولة الى امريكا حتى ينبري ويقول إن ابناء السنة مهمشين ويتباكى على حقوقهم الضائعة ، ليرجع ويقوم بالتبرير والاعتذار، ثم ما أن يذهب النجيفي الى بريطانيا حتى اعاد نفس السمفونية الكلاسيكية المتعارف عليها بأن ابناء السنة مسلوبو الحقوق".انتهى  م

اخبار ذات الصلة