• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 11:17:44

 

{بغداد: الفرات نيوز} اعتبر رئيس القائمة العراقية اياد علاوي أن سياسة التهميش والاقصاء والاداء الحكومي "الفاشل" تقف وراء المطالبة بتشكيل الأقاليم في العراق.
 
ويأتي هذا الموقف بعد أن شرع مجلس محافظة صلاح الدين الشهر الماضي بالاجراءات القانونية لجعل المحافظة اقليما مستقلا اداريا واقتصاديا.
 
وقال علاوي خلال لقائه بشيوخ عشائر صلاح الدين إن "الظروف الحالية التي يمر بها البلد غير مناسبة لتشكيل الاقاليم، داعيا الى "ضرورة توفر مؤسسات الدولة المهنية في المحافظة قبل المطالبة بتشكيل الاقاليم" .

واشار علاوي في بيان له تلقت وكالة {الفرات نيوز} اليوم الاربعاء الى أن "سياسة التهميش والاقصاء والاداء الحكومي المتعثر والفاشل في بعض مرافقه هي التي دفعت بعض المحافظات الى المطالبة بتشكيل الاقاليم"، مؤكداً أن "هناك اخطاء قاتلة في الدستور اضافة الى الطائفية السياسية وهي التي اثمرت عن هذه الفوضى في مؤسسات الدولة".

واشاد رئيس القائمة العراقية بـ "الموقف الوطني لشيوخ ووجهاء عشائر صلاح الدين ودورهم المشرف في محاربة الارهاب وبناء العراق الجديد"، مؤكدا أن "مطالب ابناء محافظة صلاح الدين سيتم طرحها في الاجتماع القادم للقائمة العراقية الذي سيعقد قريباً".

وحضر اللقاء نواب العراقية في صلاح الدين والقياديون في حركة الوفاق الوطني العراقي محمد خورشيد واكرم زنكنة وسعدون عبدالله.انتهى   م

اخبار ذات الصلة