• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 11:39:53
 
 
{بغداد : الفرات نيوز} طالب رئيس مجلس النواب العراقي اسامة النجيفي الجهات العراقية المختصة بمتابعة تسلم جثمان عراقي أعدم في الممكلة العربية السعودية بعد إدانته بتهمة القتل ونقله الى العراق.

ووجه النجيفي خلال جلسة مجلس النواب اليوم الأربعاء لجنة العلاقات الخارجية بمتابعة تسلم جثمان الاسير محمد عبدالامير، من السلطات السعودية ونقله الى العراق، وذلك بعد مطالبة لجنة حقوق الانسان النيابية بذلك.
 
وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت في 23 من الشهر الحالي إعدام عراقي في منطقة عرعر القريبة من الحدودية مع العراق، بعد إدانته بقتل سعودي إثر خلاف نشب بينهما.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية عن بيان للوزارة أن محمد علي الشمري أقدم على قتل سعيد مطلق النصافي بإطلاق النار عليه إثر خلاف حصل بينهما.

وينتقد سياسيون ومواطنون عراقيون السلطات السعودية نتيجة قيامها بين حين وآخر تنفيذ احكام اعدام بقطع الرأس بالسيف بحق أسرى عراقيين لديها. انتهى.

أعلنت وزارة الداخلية السعودية إعدام عراقي اليوم في منطقة عرعر القريبة من الحدودية مع العراق، بعد إدانته بقتل سعودي إثر خلاف نشب بينهما.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن بيان للوزارة أن محمد علي الشمري أقدم على قتل سعيد مطلق النصافي بإطلاق النار عليه إثر خلاف حصل بينهما.
من جهته، قال كامل أمين مدير عام دائرة رصد الأداء في وزارة حقوق إن الوزارة تتابع عن كثب أوضاع العراقيين المعتقلين في السجون السعودية.

اخبار ذات الصلة