• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 01:02:39

{بغداد : الفرات نيوز} بحث محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق مع الفضائي العراقي الكابتن فريد رؤوف تنفيذ مشروع رياضة التحليق بالمناطيد في العراق وعلى مدى يومين من محافظة بغداد إلى محافظة البصرة وعلى ارتفاع 30 الف قدم . 

وقال عبد الرزاق خلال استقباله الكابتن فريد رؤوف في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الأربعاء إن "محافظة بغداد على استعداد تام وكامل لدعم المواهب العراقية وتنفيذ تطلعاتهم المستقبلية وطموحاتهم الخاصة".


واوضح أن "هذه الطموحات والتطلعات تصب في مصلحة العراق فضلا عن مشاركة محافظة بغداد مع باقي الجهات والمؤسسات التي ستشارك في تنفيذ مشروع التحليق بالمناطيد في العراق وتتضمن مشاركة وزارات الدفاع والداخلية والشباب والرياضة ومكتب القائد العام للقوات المسلحة وقيادة عمليات بغداد ومحافظة بغداد خلال الأشهر القليلة المقبلة".


من جهته، دعا الكابتن فريد رؤوف محافظ بغداد لتقديم الدعم اللازم لتنفيذ مشروع تحليق المناطيد في العراق من خلال الترويج للرحلة إعلاميا ودعائياً.


واضح أن "المشروع سيكون بمشاركة 50 شابا وشابة عراقية لتحقيق أرقام قياسية بموسوعة غينيس وهو مشروع للتحليق بالمناطيد والبالونات الملونة من محافظة بغداد لمحافظة البصرة على مدى 48 ساعة متواصلة وعلى ارتفاع 30 الف قدم عن الأرض (10 آلاف متر) وبدرجة حرارة 79 تحت الصفر إذ سيكون الهبوط والقفز في مدينة البصرة الرياضية كذلك ستكون هناك دوريات للطيران تتكفل بحمايتنا على طول الرحلة".


وبين أن "الهدف من الرحلة هو تحقيق رقم قياسي عالمي للعراق لاسيما بعد تنفيذ هذه الرحلة في دولة أوربية وعلى مدى 24 ساعة"، مضيفا "قررنا تحقيق الرقم القياسي في العراق وليس بأي بقعة من بقاع الأرض الأخرى ليتم حساب مجهودنا وتضحياتنا للعراق الوطن"، منوها إلى أن "المشروع برعاية رئيس الوزراء نوري المالكي".


وأضاف رؤوف أن "تنفيذ المشروع سيعتبر بمثابة نقل صورة حضارية ومشرفة عن العراق لجميع مدن و دول العالم لاسيما وأن المشروع سيحضره مسؤولون وشخصيات عالمية بينهم رؤساء دول فضلا عن توجيه رسالة حقيقية فحواها أن العراق يمثل القلب النابض من بين كل بلدان العالم"./أنتهى  م

اخبار ذات الصلة