• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 13:59:19

 
{بغداد : الفرات نيوز} أكد النائب عن التحالف الكوردستاني محسن السعدون على ضرورة قيام جميع الكتل المشاركة في الحكومة بإجراء تقييم لأداء وزرائها خلال فترة السنة الماضية من عمر الحكومة.

وقال في حديث له مع وكالة {الفرات نيوز} اليوم الأربعاء إن "التحالف الكردستاني يقيّم عمل وزرائه ويرسل لبقية الكتل مستوى أداء الوزراء".

وأضاف السعدون أننا "جهة ليست تنفيذية بل جهات رقابية لانستطيع أن نؤيد عمل ومستوى الوزراء الذين كلفوا بعملهم الحكومي بل هو أمر يعود الى رئيس الوزراء وهو من يقرر فيما إذا كان عمل الوزير ناجحا أو غير ناجح"، مشيرا إلى أننا "لانستطيع أن نحكم بدون الاستناد إلى معطيات، وفترة 100 يوم التي حددها رئيس الوزراء كانت فترة امتحان للوزراء".
 
وكان رئيس الوزراء نوري المالكي حدد في 27 شباط الماضي مدة مائة يوم للوزارات والمؤسسات الحكومية لتحسين أدائها وتطوير الخدمات في البلاد إثر التظاهرات التي اجتاحت المدن العراقية مطالبة بتوفير الخدمات ومحاربة الفساد والقضاء على البطالة.

وأكد السعدون بالقول "نحن بحاجة الى حكومة قوية وتقدم أفضل الخدمات للشعب العراقي الذي مازال يعاني من كثير من الأمور الخدمية والوظيفية".

ويشهد العراق منذ 25 شباط الماضي تظاهرات جابت أنحاء البلاد تطالب بالإصلاح والتغيير والقضاء على الفساد المستشري في مفاصل الدولة نظمها شباب من طلبة الجامعات ومثقفون مستقلون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في شبكة الإنترنت في وقت لا تزال الدعوات تتصاعد للتظاهرات في المحافظات كافة حتى تحقيق الخدمات بالكامل. وتعهد المالكي في بيان عقب التظاهرات بتنفيذ جميع مطالب التظاهرات وأمهل الوزارات والمجالس المحافظات مائة يوم لتحسين الخدمات، فيما أكدت لجنة الخدمات البرلمانية أنه لا يمكن للمالكي إيجاد حلول جذرية لمطالب المتظاهرين./أنتهى1.

اخبار ذات الصلة