• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 14:02:09

 

{بغداد:الفرات نيوز} حمل النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد سعدون الصيهود القائمة العراقية مسؤولية تأخير تسمية الوزراء الأمنيين، نافيا تقديم العراقية لتسعة أسماء إلى رئاسة الوزراء لشغل حقيبة الدفاع.

وقال الصيهود في بيان له تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاربعاء إن "القائمة العراقية هي سبب تأخير تسمية الوزارات الامنية وليس التحالف الوطني فهي لم تقدم مرشحين مؤهلين لتحمل المسؤولية الكبيرة وهي وزارة الدفاع التي هي الركن الاساس في حماية البلاد من التهديدات والتحديات الداخلية والخارجية".

واضاف أن "العراق مقبل على مرحلة مهمة وهي مرحلة ما بعد الانسحاب الامريكي ويجب أن تكون وزارة الدفاع بيد وزير له القدرة على ادارتها بالشكل الذي يضمن سلامة العراق واراضيه من أي تهديد لاسمح الله".

ونفى الصيهود تقديم العراقية لأسماء تسعة مرشحين إلى رئيس الوزراء لشغل حقيبة الدفاع.
 
واشار الى أن "العراقية قدمت خمسة مرشحين وقد رفضهم رئيس الوزراء لعدم الاهلية لعدة اسباب منها أن بعضهم مشمول باجتثاث البعث والبعض الاخر لايمتلك الشروط  كالاستقلالية والمهنية والنزاهة  فيما سحبت  ترشيح خالد العبيدي بعد أن قبل به المالكي".

وتشهد الساحة السياسية خلافات واسعة بين الكتل السياسية حول عدد من المواضيع كالوزارات الامنية ومجلس السياسات الاستراتيجية واتهامات بالتفرد بالقرارات السياسية.انتهى  م

اخبار ذات الصلة