• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 04:19:09

 
{بغداد : الفرات نيوز} شدد رئيس القائمة العراقية أيــاد عــــلاوي على ضرورة أن "تشهد المرحلة المقبلة في العراق ترسيخا لمفاهيم الديمقراطية الحقيقية ووقف الانتهاكات التي تتعرض لها شرائح واســـعة من المجتمع العراقي".

جاء ذلك خلال اجتماع ضم عددا من قادة ونواب القائمة العراقية وعلى رأسهم اياد علاوي وصالح المطلك وبحضور ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر والوفد المرافق له.

وتم خلال الاجتماع تدارس الأوضاع السياسية للعراق في ظل التطورات الداخلية والإقليمية مع قرب انسحاب القوات العسكرية الأمريكية من البلاد.

وقال علاوي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الأربعاء إن "الانسان العراقي كان يأمل بتحركات جدية تضع حدا لمعاناته المتمثلة بالبطالة والعوز المادي وتوفير أبسط مقومات الحياة الكريمة".

وبحسب البيان فإن الاجتماع تركز أيضا على أهمية التعامل مع ملف معسكر اشرف بما يضمن سلامة سكانه ويحفظ لهم كرامتهم ووفق الاعراف والقوانين الدولية والإنسانية .

فيما شدد صالح المطلك على ضرورة أن "تأخذ البعثة الأممية في العراق دورها في مختلف المفاصل الإنسانية والسياسية والاقتصادية وصون مبادئ حقوق الإنسان ونشر العدالة والعمل على مراقبة الخروقات التي تمس كرامة المواطن العراقي وتزعزع أمنه وسلامة ممتلكاته" .

من جانبه عبر السفير كوبلر عن أمله بأن "تتوصل الأطراف السياسية العراقية إلى اتفاقات تفضي إلى تدعيم أسس الديمقراطية وحقوق الإنسان في العراق داعيا الكتل البرلمانية والقوى السياسية إلى إبداء شيء من المرونة بهدف التوصل إلى مشتركات تؤسس لنظام مستقر ومتجانس"./أنتهى  م

اخبار ذات الصلة