• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 03:31:48

 
 
{بغداد : الفرات نيوز} أكد  ائتلاف  دولة القانون  أنه هناك تقيمات تجرى للوزراء من خلال الكتل السياسية ولابد من محاسبة هؤلاء الوزراء في حال التقصير في عملهم .

وقال النائب عن القائمة شاكر الدراجي في حديث له مع وكالة { الفرات نيوز} اليوم الأربعاء أنه " يجب على الكتل السياسية  أن تحساب وزرائها المعنين وليس جهة اخرى لانها رشحت وزيرا لوزارة معينة هي المسؤولية عن اداء وفعل وأمكانية هذا الوزير".

مضيفا أن "هذه الكتل هي الأولى في المحاسبة من غيره حتى لايكون هناك ملاحقة قانونية وهذا مايجري به العمل في مختلف دول العالم".

مشيرا الى أن " التحالف الوطني يعمل على محاسبة جميع الوزراء وجميع المسؤولين الحكومين المكلفين في المسؤليات الحكومية على مختلف الدرجات لكي يتم تقيم عملهم من الأداء الفعلي على الواقع وتنفيذ مطالب الشعب العراقي".

مبيناً أن "من حيث تطبيق البرنامج الوزاري بالنسبة للوزراء الذين أعدوا وتم الموافقة عليهم من مجلس النواب فهو  معرض للاستجواب والمسألة".

مشيرا الى أن " في حال الاخفاق من قبل أي وزير سيسار الى الأستجواب أو تغيره او تقديم برنامج اخر خاصه مع المرحلة الحالية ومع ماخصص من الموازنه لهذه الوزارة"./أنتهى1.
 

اخبار ذات الصلة