• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 14:07:21
 
{بغداد:الفرات نيوز }اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، انها وافقت على قبول جميع الطلبة العراقيين الوافدين في جامعاتها المختلفة، مبينة ان قرارها لم يشمل الطلبة الذين لم يجتازوا المرحلة الاولى في الدول غير المضطربة.
وقال المدير العام لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة الدكتور خميس سبع الدليمي، في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان"الوزارة عمدت الى احتضان جميع الطلبة العراقيين الوافدين في جامعاتها وفقا للضوابط التي اعتمدتها في نقل الطلبة من الدول المضطربة (ليبيا، واليمن، وسوريا، والبحرين) والدول الاخرىط.
واوضح ان "الضوابط نصت على ان يكون نقل الطلبة الوافدين من الدول المضطربة( ليبيا، واليمن، وسوريا، والبحرين) وفقا لقسمين، تضمن القسم الاول الطلبة الذين لم يجتازوا المرحلة الاولى اذ سيقبلون في الكليات بحسب الحدود الدنيا لمعدلاتهم وسنة تخرجهم، عدا الناجحين في الاختبار فسيقبلون في اختصاصاتهم، فيما عنيت ضوابط القسم الثاني بالطلبة فوق المرحلة الاولى اذ سيتم نقلهم الى الكليات بعد اجراء المقاصة العلمية في الكليات وللاختصاصات كافة ويشمل الطلبة المحملين بمادة او مادتين".
واضاف ان" الضوابط اشترطت ان لا يقل معدل الطلبة الدارسين في المجموعة الطبية في المرحلة الاعدادية عن 75% والطلبة الدارسين في الكليات الاخرى عن65 %".

اخبار ذات الصلة