• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 23:01:30

 
{بغداد: الفرات نيوز}تدارس رئيس الجمهورية جلال طالباني مع نائب الولايات المتحدة الأمريكية جوزيف بايدن الاوضاع السياسية في العراق ومرحلة ما بعد الانسحاب الامريكي.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقت وكالة{الفرات نيوز} نسخة منه ان"رئيس الجمهورية جلال طالباني استقبل في بغداد اليوم الأربعاء نائب الرئيس الامريكي اذ اثنى طالباني على دور الولايات المتحدة في مساعدتها الشعب العراقي بالتخلص من أعتى نظام دكتاتوري واسقاطه واقامة نظام ديمقراطي اتحادي كما اشاد بالدور الأمريكي في عملية اعادة بناء العراق ومؤسساته والمساعدة في تحقيق الاستقرار".
وشدد طالباني على :" أن العراق يطمح الى تمتين العلاقات وتطويرها على كافة المستويات بين البلدين وبما من شانه خدمة المصالح المشتركة لشعبي العراق والولايات المتحدة، مشيرا الى ان المرحلة المقبلة هي مرحلة لتعزيز التعاون والعمل المشترك في المجالات كافة حسب الاتفاقية الموقعة بين البلدين".
من جانبه ذكر بايدن:"أن المرحلة التي تعقب اكتمال انسحاب القوات هي مرحلة حيوية للعمل الدبلوماسي والتعاون في مجالات البناء والتطوير، خصوصا في المجالات الإقتصادية والتجارية والزراعية والتعليم، إضافة الى التدريب، مؤكدا حرص الولايات المتحدة على تطوير علاقات الصداقة والتعاون مع العراق في ضوء الاتفاقية الموقعة ورغبة البلدين للارتقاء بالعلاقة وتطوير مساحات العمل المشترك".
وذكر البيان ان اللقاء حضره  سفير الولايات المتحدة جيمس جيفري وقائد القوات الامريكية في العراق الجنرال لويد اوستن، وجرى الحديث فيه ايضا عن العلاقات بين العراق ومحيطه الإقليمي والمجتمع الدولي، كما تناول الحديث التطورات السياسية في العراق ودور الرئيس جلال طالباني في التقريب بين كافة القوى السياسية والعمل على توفير قاعدة للعمل والتفاهم الوطني.انتهى 

اخبار ذات الصلة