• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 13:07:10

{بغداد:الفرات نيوز} طالب نائب عن ائتلاف دولة القانون نائب الرئيس الامريكي جوزيف بايدن باحترام البرتوكولات المعمول بها عالميا عند زيارة العراق .
وقال صادق اللبان لوكالة {الفرات نيوز} اليوم إن " على كل سياسي يزور بلد ما ان يراعي البروتوكولات المعمول بها في دول العالم كأن يأخذ موعدا مسبقا لزيارته لذا فأن بايدن كان عليه مراعاة تلك البرتوكولات عند زيارته للبلاد".
وأضاف إن" بايدن كان عليه عدم تجاوز تلك البرتوكولات كون البلاد لم تعد محتلة بحسب قرارات المجتمع الدولي".
وكان نائب الرئيس الامريكي جوزيف بايدن وصل البلاد مساء أمس في زيارة غير معلن عنها واثارت تلك الزيارة امتعاض بعض الساسة كونها لم تكن بمعرفة الدولة وعدوا تلك الزيارة مخالفة للقانون الدولي .
وعن اهداف زيارة بايدن أوضح اللبان أنه" من المتوقع ان يناقش بايدن خلال زيارته الحالية ملف الانسحاب الامريكي من البلاد لا سيما وان ما تبقى من قوات بلاده قليل جدا وكذلك ملف مدربي القوات الامنية وهل سيكونون من الامريكان ام من غيرهم ".
وستنسحب جميع القوات الامريكية من البلاد والتي يبلغ عددها حاليا نحو 13 الف جندي في نهاية الشهر الجاري بحسب الاتفاقية الامنية التي ابرمتها الحكومة مع الادارة الامريكية عام 2008 والتي تقضي بسحب جميع القوات الامريكية من البلاد بنهاية العام 2011.
ونفى النائب عن ائتلاف دولة القانون ان " تكون زيارة بايدن بهدف الضغط على الحكومة او الكتل السياسية من أجل ابقاء عدد من القوات الامريكية في البلاد بعد نهاية العام الجاري كون الادارة الامريكية والحكومة ملتزمتين بالاتفاقية الامنية المبرمة فيما بينهما".انتهى1

اخبار ذات الصلة