• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 09:36:13

 
 
 
{الفرات نيوز} انتقد شقيق النائب محمد العوض الذي استشهد في تفجير مجلس النواب عام2007، تصريحات سلمان الجميلي، حول تبرئة النائب السابق محمد الدايني، من الاتهامات الموجه ضده.

وكان رئيس كتلة العراقية في البرلمان سلمان الجميلي قد دعا خلال جلسة البرلمان يوم امس الاربعاء، الى مناقشة موضوع الاتهامات الموجهة إلى الدايني، بعد ان برئه البرلمان الأوربي والجهات الدولية ، الامر الذي رفضه البرلمانيون ، بالتالي صوت بالأغلبية على إلغاء مناقشة هذا الموضوع ضمن جدول اعمال الجلسة .

وقال شقيقه مضحي العوض، في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الخميس، ان "النائب سلمان الجميلي، لايمتلك الحق بتبرئة المجرم محمد الدايني، كونه متورط بمقتل شقيقي في تفجير البرلمان عام 2007 ".

واستشهد النائب محمد عوض، عن جبهة الحوار الوطني الذي يتزعمها صالح المطلك وعدد من الموظفين جراء تفجير مطعم البرلمان عام 2007 .

واضاف العوض، ان "التفجير الاجرامي الذي استهدف مجلس النواب الاسبوع الجاري جاء لعدم ملاحقة الجهات المختصة للمجرمين المتورطين بتفجير عام 2007، وتقديمهم للعدالة امثال الدايني وغيره".

وكانت الحكومة العراقية اصدرت حكما بالاعدام غيابيا على الدايني، بتهمة التورط بقتل 155 شخصاً في قرية التحويلة في ديالى، وقصف المنطقة الخضراء بقذائف هاون خلال زيارة الرئيس الإيراني إلى بغداد في شباط  2008 وقتل أحد السكان في المنطقة التي أطلقت منها القذائف، فضلاً عن قتل النقيب إسماعيل حقي الشمري، وتفجير البرلمان في نيسان 2007. انتهى 30 .

اخبار ذات الصلة