• Thursday 16 May 2024
  • 2024/05/16 21:17:51

 

 
{بغداد : الفرات نيوز} أكدت لجنة الخدمات النيابية تقريرا  لمنظمة ميرسر العالمية بشأن سوء المعيشة في العاصمة بغداد .
وأظهرت نتائج المسح الذي أجرته مجموعة ميرسر العالمية أن بغداد هي الأخطر على سلامة الفرد خلال العام 2011 فيما احتلت فيينا مركز أفضل مدينة في العالم بفضل بنيتها التحتية الممتازة وشوارعها الآمنة وخدمات الصحة الممتازة. 
وأحتلت العاصمة بغداد المرتبة الأخيرة في مسح أجرته مجموعة استشارات عالمية حول جودة المعيشة في 221 مدينة رئيسية حول العالم. 

وقال عضو لجنة الخدمات البرلمانية النائب أحسان العوادي لوكالة {الفرات نيوز}  إن " التقرير الدولي دقيق لان امانة بغداد تعاني من  أخفاق في أداءها خاصة في مجال الأعمار بالرغم من تدفق العمال بشكل كبير داخل موازنة الأمانة ألا أن أداء الامانة لم يكن بالمستوى المطلوب".
مشيرا الى أن "هناك حرص من لجنة الخدمات والأعمار بأيجاد حل وأيجاد ألية تنهض بالوضع الخدمي في بغداد من خلال تشريع القوانين  ومن خلال النهوض بواقع البنى التحتية". 
مضيفا أن " يجب النهوض بالوضع الذي تعاني منه بغداد من خلال ايجاد الحلول التي تحدد ملامح بغداد المستقبلية". 
وأشار العوادي إلى أن " بغداد والمحافظات تعاني من سوء الأدارة والفساد المالي وهناك جهد كبير من قبل مجلس النواب العراقي من أجل وضع حلول لرفع أداء مستوى الأمانة بصورة خاصة في بغداد والمحافظات بشكل عام ".
وقالت المجموعة الإستشارية على موقعها الإلكتروني إن "الإضطراب السياسي وضعف تطبيق القانون واستهداف المدنيين جعلت من بغداد أسوأ مكان للعيش في العالم".
وسبقت بغداد بمرتبة واحدة من حيث السلامة العاصمة التشادية انجامينا فيما سبقتها من حيث جودة المعيشة عاصمة جمهورية إفريقيا الوسطى بانغواي./أنتهى1.

اخبار ذات الصلة