• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 20:43:05


{بغداد:الفرات نيوز} أبدى نائب عن دولة القانون ، الجمعة تفاؤله بالاجتماع المرتقب للكتل السياسية في ردم هوة الخلاف بين الكتل السياسية .
وقال صادق اللبان لوكالة {الفرات نيوز}  إن " الاجتماع المرتقب للكتل السياسية سيعمل على حل الكثير من الخلافات بين الكتل السياسية  وسيكسر الجمود في العلاقات بين تلك الكتل".
وأضاف  " من المؤمل ان ينجز خلال هذا الاجتماع تقويما كاملا للعملية السياسية لمواجهة التحديات المحتملة بعد الانسحاب الامريكي من البلاد بنهاية العام الجاري".
وكان رئيس الجمهورية جلال طالباني قد دعا الى عقد اجتماع للكتل السياسية للبحث في العلاقات بين الكتل السياسية ووضع البلاد ما بعد الانسحاب الامريكي .
كما ان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي قد دعا في حفل ذكرى تأسيس المجلس الاعلى الى عقد طاولة حوار مستديرة مجددا لحل الخلافات بين الكتل السياسية .
وأكد ان " الظروف التي يمر بها البلد تتطلب من الكتل السياسية جعل مصالح البلد فوق الاعتبارات الشخصية والحزبية والفئوية".
وتسود الساحة السياسية خلافات واسعة بين الكتل السياسية لا سيما بين ائتلاف دولة القانون التي رئيس الوزراء نوري المالكي والقائمة اتلعراقية التي يترأسها رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي على بعض المواضيع ابرزها مجلس السياسات الستراتيجية والوزارات الامنية .انتهى1

اخبار ذات الصلة