• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 23:00:41

 

{بغداد :الفرات نيوز} اكد رئيس الوزراء ضرورة التعاون بين المثقف والسياسي  ، مبيناً حاجة البلد الى اجراء عملية استقراء وتقييم للواقع بعيداعن المؤثرات السياسية  .

وقال نوري المالكي، خلال لقائه بعدد من المفكرين والاكاديميين المشاركين في المؤتمر الدولي الاول للمجموعة العراقية للبحوث والدراسات المنعقد في بغداد اليوم الجمعة ، بحسب بيان مكتبه الاعلامي، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "إننا بحاجة الى عمل تقويمي دقيق لبيان مواطن الضعف والقوة" . مشددا على "ضرورة أن تكون العلاقة مابين السياسي والمثقف علاقة طيبة ومثمرة لأن المفهوم السائد يقول إن السياسي  يحقد على المثقف لفكره ومكانته ، والمثقف يحقد على السياسي لمكانته والسلطة التي يتمتع بها لذلك تولدت لدينا ثقافة العنف المتبادل" .

وأشار المالكي الى أن "مايعاني منه العراق من مشاكل هو أمر طبيعي لأن تلك المشاكل موجودة أيضاً في الدول الديمقراطية الكبرى ، لكن رغم حجم التحديات إلا أننا استطعنا أن نقيم عملية ديمقراطية" .

ودعا رئيس الوزراء المفكرين والمختصين بالشأن السياسي الى استقراء الوضع السياسي في المنطقة لمعرفة مستقبلها والسعي الى تحقيق مستوى كبير من التعاون مع جميع دول المنطقة والعالم. انتهى . م

اخبار ذات الصلة