• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 02:17:15

 

{بغداد:الفرات نيوز} طالبت النائبة عن التحالف الوطني سوزان السعد الوفد الأمني الذي وصل الى محافظة البصرة لتقصي الحقائق حول التفجيرات الأخيرة في المحافظة بالاعلان عن النتائج التي توصل اليها.

وقالت في تصريح صحفي تلقت وكالة {الفرات نيوز} اليوم السبت ان "الوفد الامني الذي وصل الى محافظة البصرة للتحقيق في التفجيرات التي حصلت في المحافظة والتي كان آخرها التفجير الذي استهدف سوق خمسة ميل لم تعلن عن النتائج التي توصلت اليه حتى الآن، مما يثير القلق من إحتمالات عدم التوصل الى أية نتائج قد تساعد على تلافي الخروقات الامنية في المحافظة ".

وأضافت ان "الوضع في محافظة البصرة لم يعد يحتمل المزيد من الخروقات الامنية، لاسيما وأن المحافظة تعيش أيام شهر محرم الذي تشهد فيه عادة العديد من المواكب الحسينية مما يتطلب تحوطات أمنية منعا لاستهداف المواكب والزائرين من قبل العناصر الإرهابية ".

واوضحت السعد وهي نائبة كتلة الفضيلة ان "أعضاء مجلس النواب عن محافظة البصرة اجتمعوا امس بالقادة الامنيين في المحافظة وبالمحافظ لتدارس الوضع الامني في ضوء الخروقات الأخيرة".

وبينت ان "الإجتماع تضمن البحث في الثغرات الأمنية التي تسببت في حدوث التفجيرات الأخيرة في المحافظة وسبل معالجتها وقطع الطريق على من تسول لهم أنفسهم استهداف المدنيين وترويعهم وزعزعة الاستقرار الأمني في المحافظة".

واشارت السعد ان "الإجتماعات ستستمر في الأيام القليلة المقبلة لغرض التوصل الى نتائج من شأنها تثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة ومن ثم رفع التوصيات الى رئيس الوزراء نوري المالكي لدى لقاء النواب عن محافظة البصرة به خلال الفترة القادمة".

وشددت السعد على ضرورة "قيام مجلس النواب بدوره الرقابي على المؤسسة الأمنية بكافة مفاصلها ومحاسبة المقصرين في هذا المجال المهم الذي هو على تماس مباشر بأمن المواطنين وسلامتهم ".انتهى.
 
كتلة الفضيلة

اخبار ذات الصلة