• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 02:06:42

 
 
 
{بغداد:الفرات نيوز} اعلنت الامانة العامة للتجمع الجمهوري العراقي الذي يرأسه سعد عاصم الجنابي عن تأييدها لأي مسعى لاخراج العراق من ازماته بمشاركة الكتل السياسية.

وقالت الامانة في بيان صحفي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم السبت إن "الدعوات المطالبة بعقد اجتماع لقادة الكتل السياسية لاخراج البلاد من ازماتها تأتي في وقت مناسب لصياغة رؤية جديدة لادارة العراق ومواجهة الأزمات التي قد تدفع بالعراق الى نهايات غير محمودة وغير محسوبة خاصة ونحن نقترب من الانسحاب الامريكي من العراق".

واشارت الامانة العامة للتجمع الجمهوري العراقي في البيان الى أن "الوضع الطبيعي هو أن يتباحث قادة الكتل السياسية في مستقبل العراق وحل ازماته وايجاد صيغ تعاون لضمان استقرار البلاد".
 
ومن المؤمل ان يعقد قادة الكتل السياسية اجتماعا للتباحث بشأن الملفات العالقة والتوصل إلى حلول لها قبل أسابيع قليلة من انسحاب الجنود الأمريكيين بشكل كامل في نهاية الشهر الجاري.
 
وكان رئيس المجلس الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم قد دعا مجددا إلى اجتماع الزعماء حول طاولة مستديرة لانهاء المشاكل التي تعترض العملية السياسية ولاسيما الخلافات بين القائمة العراقية بزعامة اياد علاوي ودولة القانون بزعامة رئيس الحكومة نوري المالكي.انتهى  م

اخبار ذات الصلة