• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 00:34:12

 
 
 
{بغداد:الفرات نيوز} شدد نائب عن المواطن على ضرورة أن يعمد قادة الكتل السياسية إلى الجلوس إلى طاولة الحوار لمناقشة المشاكل العالقة في البلاد للتوصل إلى حلول بشأنها.
 
وقال علي شبر لوكالة {الفرات نيوز} اليوم السبت إن "الكتل السياسية عليها أن تضع حدا لخلافاتها إذا ما ارادت النهوض بواقع البلاد وأنهاء معاناة المواطنين".

وأضاف أن "استمرار الخلافات السياسية ستعود بالوضع السياسي للبلد الى المربع الاول وستمنع الحكومة ومجلس النواب من اداء الوظائف المنوطة بهما".

وتشهد الساحة السياسية خلافات واسعة بين الكتل السياسية لا سيما بين ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي والقائمة العراقية التي يترأسها رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي حول عدد من المواضيع كالوزارات الامنية ومجلس السياسات الستراتيجية.

وقال شبر إن "سلامة العملية السياسية تكمن في تقبل مبدأ الشراكة في القرار وعدم استئثار فئة واحدة بالقرار على حساب الفئات الاخرى".

وتتهم القائمة العراقية ائتلاف دولة القانون بالتفرد بالسلطة والتنصل عن تنفيذ بنود اتفاق اربيل الذي مهد لتشكيل الحكومة أواخر العام الماضي.
 
وبشأن دعوة بعض الأطراف لسحب الثقة عن الحكومة قال شبر إن "أي الدعوات لسحب الثقة عن الحكومة الحالية لن تقدم إلا مزيدا من التناحر والاختلاف بين الكتل السياسية كما أن تشكيل حكومة جديدة سيأخذ وقتا طويلا حتى تتفق الكتل السياسية على تشكيلها في حين أن الفترة المتبقية من الدورة الحالية لمجلس النواب قليلة نسبيا".

وكان نواب عراقيون قد دعوا الى سحب الثقة عن الحكومة التي يترأسها نوري المالكي، وقالوا إنها لم تستطع الإيفاء بوعودها بتقديم الخدمات للمواطنين الذين يحتجون على نقصها منذ أشهر.انتهى1   م

اخبار ذات الصلة