• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 00:43:40

 
{بغداد: الفرات نيوز} قالت محافظة بغداد إنها سخرت كل إمكانياتها لتوفير حافلات لنقل زوار عاشوراء فضلا عن تقديم خدمات طبية وغيرها.

وقال بيان لمكتب محافظة بغداد تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم السبت إن "المحافظ بحث يوم أمس مع محافظ كربلاء آمال الدين الهر آخر الاستعدادات لانجاح زيارة عاشوراء".

ونقل البيان عن محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق قوله إن "محافظة بغداد ستسخر جميع امكانياتها لتوفير حافلات لنقل الزوار وحمامات صحية وعيادات طبية متنقلة وغيرها من المستلزمات لتقديم افضل الخدمات لزوار عاشوراء".

وأضاف أن "معرض عاشوراء الذي افتتحته المحافظة الاسبوع الماضي في المركز الثقافي البغدادي مازال قائما حتى شهر محرم الحرام والذي يتضمن ذاكرة العراقيين في احياء الطقوس الحسينية وما تختزنه الاجيال من حب واحتضان لآل البيت عليهم السلام".

وقال بيان المحافظة إن "المحافظ قام بجولات تفقدية وميدانية الى المجالس والمواكب الحسينية المنتشرة في العاصمة بغداد من خلال حملة نفذها المحافظ تمتد حتى العاشر من محرم لمتابعة سير العمل فيها ومحاولة تذليل جميع المعوقات التي تعترض عمل المواكب الحسينية ودعمها وفق امكانيات المحافظة ".

وأشار الى أن "زيارة المحافظ شملت المساجد وحسينيات قمر بني هاشم في جكوك والزهراء في الكريعات والحسين (ع)في الحسينية والامام زين العابدين (ع) في حي العامل"./أنتهى.  م

اخبار ذات الصلة