• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 01:40:33

 
 
 
{بغداد : الفرات نيوز} قال وكيل  وزارة الثقافة طاهر الحمود إن وزارتي الثقافة والخارجية العراقيتين وضعتا خطة عمل مشتركة لتطوير مهارات كوادر مشروع النجف عاصمة الثقافة الإسلامية في ما يخص تنظيم مراسم اليوم الافتتاحي المقرر  في منتصف آذار المقبل.


وأوضح الحمود في بيان تلقت وكالة { الفرات نيوز} نسخة منه اليوم السبت أن "اجتماعا عقد بين مسؤولين في كل من الوزارتين للتنسيق في وضع الترتيبات النهائية لليوم الافتتاحي وتوجيه الدعوات لرؤساء الدول والحكومات والوزراء والمفكرين في البلدان الإسلامية والمراكز الإسلامية في جميع أنحاء العالم".


وأضاف أن "المجتمعين اتفقوا على قيام خبراء وزارة الخارجية بإلقاء محاضرات في النجف لنحو 200 من كوادر مشروع النجف بشان (مراسم الاستقبال والإتيكيت الدبلوماسي)".


وبحسب البيان توصل المجتمعون إلى قرار يتضمن الطلب من السفارات والبعثات العراقية في الخارج بتوجيه وإيصال الدعوات للشخصيات الثقافية والمفكرين البارزين في تلك الدول للمشاركة في الأسابيع الثقافية التي ستلي المهرجان الافتتاحي وتقام في النجف على مدى عام كامل.


وحضر الاجتماع الذي عقد في وزارة الخارجية وكيل وزارة الثقافة طاهر الحمود ومدير العلاقات الثقافية عقيل المندلاوي وكبير مستشاري وزارة الخارجية محمد الحاج حمود.


ويتوقع أن يحضر الحفل الافتتاحي للمهرجان وفود من 57 دولة إسلامية  كما ستوجه الدعوات لشخصيات من أوروبا وأمريكا الشمالية.


وذكر البيان أن "إدارة المشروع ستنظم جولات ميدانية للوفود الإسلامية والأجنبية لزيارة الأماكن المقدسة والمواقع الأثرية التي تزخر بها المدينة لاسيما مناطق الحيرة والمناذرة برفقة مترجمين محترفين"./أنتهى  م 

اخبار ذات الصلة