• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 02:25:08

 
{بغداد: الفرات نيوز}وضعت وزارتا الثقافة والخارجية خطة عمل مشتركة لتطوير مهارات كوادر مشروع النجف عاصمة للثقافة الاسلامية في ما يخص تنظيم مراسم اليوم الافتتاحي المقرر في 15 اذار المقبل.
وذكر بيان لمكتب وكيل وزارة الثقافة طاهر الحمود ، ان اجتماعا عقد بين مسؤولين في كل من الوزارتين للتنسيق في وضع الترتيبات النهائية لليوم الافتتاحي وتوجيه الدعوات لرؤساء الدول والحكومات والوزراء والمفكرين في بلدان العالم الاسلامي والمراكز الاسلامية في اوروبا والعالم.
واضاف ان المجتمعين اتفقوا على قيام خبراء وزارة الخارجية بالقاء محاضرات في النجف لنحو 200 من كوادر مشروع النجف بشأن {مراسم الاستقبال والاتيكيت الدبلوماسي}.
وتابع :" تقرر ايضا الطلب من السفارات والبعثات العراقية في الخارج توجيه وايصال الدعوات للشخصيات الثقافية والمفكرين البارزين في تلك الدول للمشاركة في الاسابيع الثقافية التي ستلي المهرجان الافتتاحي وتقام في النجف على مدى عام كامل ".
واشار البيان الى ان الاجتماع الذي عقد في وزارة الخارجية حضره وكيل وزارة الثقافة طاهر الحمود ومدير العلاقات الثقافية عقيل المندلاوي وكبير مستشاري وزارة الخارجية محمد الحاج حمود.
ويتوقع ان تحضر الحفل الافتتاحي للمهرجان وفود من 57 دولة اسلامية , كما ستوجه الدعوات لشخصيات من اوروبا وامريكا الشمالية لحضور المهرجان.
وستنظم ادارة المشروع جولات ميدانية للوفود الاسلامية والاجنبية لزيارة الاماكن المقدسة والمواقع الاثرية التي تزخر بها المدينة لاسيما مناطق الحيرة والمناذرة برفقة مترجمين محترفين.انتهى

اخبار ذات الصلة