• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 04:39:34

 
{بغداد: الفرات نيوز} اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون علي الشلاه أن زيارة المالكي الى الولايات المتحدة الأمريكية في منتصف الشهر الجاري ستكون تأريخية وبداية مرحلة جديدة في العراق والعلاقات بينه وبين أمريكا.
 
وقال في حديث له مع وكالة { الفرات نيوز} اليوم الأحد إن "هذه العلاقة تمثل نهاية مرحلة وبداية مرحلة جديدة وتحدد شكل العلاقة بين العراق والولايات المتحدة".
 
وأشار الشلاه الى أن "هذه الزيارة ستركز على عدم العودة الى زمن الاحتلال ووجود قوات عسكرية امريكية داخل العراق".
 
وأضاف أن "الدولة العراقية اليوم قادرة على تحمل المسؤولية بشكل كامل ولابد من وضع عدد من الأسس للعلاقة مع الولايات المتحدة لأن العراق لايريد أن يدخل في ظروف صعبة مع أي دولة لأنها تسير مع الملف الامريكي"، مشددا على أن "العراق يريد أن يبقى عراقا ذا سيادة وهذا يتضمن توضيح بعض النقاط بين الجانبين".
 
وأوضح أن "هذه الزيارة تأتي لايضاح بعض النقاط بين الجانبين الامريكي والعراق ويحتاج رئيس الوزراء الى بعض الوقت لتوضيح نقاط هذه الزيارة والاتفاق على الأنسحاب الكامل والتام للقوات الأمريكية من العراق، وأن هذا اللقاء هو تتويج لما سمي منذ ايام بيوم الوفاء".
 
وشدد على وجوب أن "يكون النقاش جيدا وأن يتم الأمر ضمن سياق دولة عراقية كاملة الأستقلال والسيادة وأن تكون هناك علاقات طيبة مع كل دول الجوار والعالم "./أنتهى1 م

اخبار ذات الصلة