• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 05:35:49

 
{بغداد : الفرات نيوز} كشف مدير التخطيط والمتابعة وكيل مدير عام شركة النعمان العامة احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن محمد فرج حسن عن معاناة الشركة في قلة تسويق انتاجها من منظومات الري الحديثة رغم تنفيذها لمشاريع تحسين وتطوير وزيادة الانتاج من منظومة النعمان التي تمتاز بكونها منتج عراقي 100% واثبتت نجاحها وكفاءتها فضلا عن سعرها المناسب مقارنة بالمستورد.
 
واوضح في تصريح خص به المكتب الاعلامي في الوزارة تلقت وكالة الفرات نيوز نسخة منه اليوم الاحد أن "الشركة انجزت نسبة 90% من مشروع الاغطية الزراعية احد مشاريع الخطة الاستثمارية الخاصة بالشركة وانه من المؤمل انجاز المشروع بشكل نهائي مع حلول العام الجديد".
 
وتابع بالقول "بانجاز المشروع ستتمكن الشركة من انتاج البيوت البلاستيكية بشكل كامل كونها متخصصة بانتاج منظومات الري بالتنقيط وتنتج كذلك هيكل البيت البلاستيكي وبالتالي انتاج بيت بلاستيكي متكامل".
 
واضاف أن "مشاريع الخطة الاستثمارية تضمنت ايضا مشروع تطوير منظومات الري بالتنقيط والذي كان على مرحلتين تم فيها نصب مكائن حقن للبلاستك جديدة من مناشئ تركية وتايوانية واخرى لاتزال في طور النصب والتشغيل لانتاج منظومة الري بالتنقيط بشكل متكامل وبكفاءة عالية"، مشيرا الى ان" الشركة نفذت ايضا مشروع تحسين الواقع البيئي للشركة وبقيمة 360 مليون دينار" .
 
من جهة اخرى، اعلن حسن عن قرب نصب منظومة 40 دونم في منتصف شهر كانون اول الجاري ضمن برنامج التعاون المشترك مع مديرية زراعة ميسان، حيث قام فريق عمل من الشركة بنصب منظومات للفلاحين في محافظة ميسان.
 
وأكد أن "انتاج الشركة من منظومات الري الحديثة تنتج وفق المواصفة العراقية و الـ(DIN الالماني) اضافة  الى خضوعها لفحوصات الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية وفحص معملي لقياس الضغط الانفجاري للانبوب".
 
وبين ان "تلك المنظومات تستخدم لمساحات من 500 متر بالنسبة للبيوت البلاستيكية و1 دونم و5 دونم و10 دونم لغاية 100 دونم لمنظومات الري بالرش وحسب الطلب" ./أنتهى.

اخبار ذات الصلة