• Friday 10 May 2024
  • 2024/05/10 02:21:02
{بغداد : الفرات نيوز} قالت وزراة الاتصالات العراقية إن الوكيل الفني للوزارة امير خضر البياتي شارك في معرض ومؤتمر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في اذربيجان بمشاركة عدد من وزراء الاتصالات في دول العالم بالاضافة الى بعض المنظمات المعنية بقطاع الاتصالات كالاتحاد الدولي للاتصالات وعدد من الشركات العالمية.
 
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة { الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الأحد أن "البياتي التقى خلال المؤتمر برئيس جمهورية اذربيجان الهام علييوف والامين العام للاتحاد الدولي للاتصالات حمدون توري كما التقى بوزير الاتصالات الاذربيجاني البروفسور علي عباسوف ومجموعة من مستشارية ومعاونية في مقر وزارة الاتصالات .
 
وقال البيان إن "اللقاء تطرق الى اخر التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لكون اذربيجان تشهد تطورا هائلا في قطاع الاتصالات بشكل عام والاتصالات الفضائية بشكل خاص ووصف اللقاء بالمثمر والايجابي مع وزير الاتصالات الاذربيجاني".
 
ولفت البيان إلى أن "المعرض تناول حضور متميز لشركات عالمية ومحلية بحدود (50) شركة متخصصة في مجال قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية اضافة الى الكوابل والاتصالات الفضائية وشبكات الجيل الثالث(G3) والجيل الرابع(G4)".
 
وقد مثل وفد العراق في هذا المؤتمر وزير البلديات السيد عادل مهودر رئيس اللجنة العراقية- الاذربيجانية كما تم اللقاء بنائب رئيس البرلمان الاذربيجاني وزير الخارجية تمخض اللقاء بضرورة تمتين العلاقات العراقية _ الاذربيجانية، بحسب بيان وزارة الاتصالات.
 
كما تم مناقشة فتح سفارة جمهورية اذربيجان في بغداد وتحديد قطاعات النفط  وتكنولوجيا الاتصالات والسياحة والزراعة والاثار بالقطاعات المهمة وضرورة تشكيل لجان مشتركة بين البلدين للوصل الى اتفاقيات استراتيجية تعزز وتقوي اواصر التعاون بين البلدين./أنتهى.

اخبار ذات الصلة