• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 05:32:53
 
 
{بغداد : الفرات نيوز} دعا النائب عن القائمة العراقية حامد المطلك الحكومة العراقية الى الكشف عن اسماء السياسيين المتورطين مع الارهابيين ومساءلتهم قانونا أمام الشعب العراقي.
 
وتأتي هذه الدعوة بعد أن قال الشيخ عبد المهدي الكربلائي ممثل المرجع الاعلى آية الله السيد علي السيستاني في خطبة الجمعة إن هناك سياسيين يعملون مع الحكومة نهارًا ومع الإرهاب ليلاً، ودعا الى الكشف عن المتورطين في التفجير الذي شهده مجلس النواب أخيرا مهما كانت مناصبهم ومواقعهم.
 
وقال المطلك في حديث له مع وكالة {الفرات نيوز} اليوم الأحد "يجب عدم السكوت عمن يرضى بالمساومة على الدم العراقي ومصلحة الشعب والى اعتبار المصلحة العامة وأرواح الناس فوق كل اعتبار".

وأضاف أن "ما جاءت به المرجعية الدينية وكشفها عن وجود سياسيين يعملون في النهار مع الحكومة وفي الليل مع الارهاب فإن وجد فعلى الحكومة أن تعرض أسماءهم وتتم مساءلتهم ومعاقبتهم قانونا وأمام الشعب العراقي".
 
وتابع يقول "إن وجد بعض من هؤلاء النواب وثبت الاتهام بحقهم فأنه يجب تطبيق الأحكام القاسية بحقهم لأنها أعمال غير صحيحة وغير سليمة والمسؤولية الأخلاقية والشرعية تتطلب تطبيق العدالة فيهم".

وكان مبنى مجلس النواب قد تعرّض الاثنين الماضي لتفجير سيارة مفخخة عند إحدى بواباته مما أسفر عن مقتل وإصابة خمسة أشخاص بينهم المتحدث باسم التحالف الكردستاني مؤيد الطيب. /أنتهى1.  م

اخبار ذات الصلة