• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 07:57:17

 
 
{بغداد : الفرات نيوز} انتقد النائب عن القائمة العراقية قيس الشذر "استغلال" السياسيين لحادث التفجير الذي وقع أمام مجلس النواب العراقي الاسبوع الماضي وقال إنه بدلا من البحث عن سبب الخرق الأمني يصرح كل سياسي بأنه المستهدف بالتفجير.
 
وأشار في حديث له مع وكالة { الفرات نيوز} اليوم الاحد إلى أن "هناك خرقا كبيرا أمنيا في المنطقة الخضراء بالرغم من انها منطقة مؤمنة وتحتوي ترتيبات أمنية قصوى ولكن تم خرقها".

 وقال الشذر "بدلا من أن نبحث عن قضية الخرق الأمني وسببه ومعرفة الحقيقة ومعالجة هذا الخرق يصرح النواب أن كلأ منهم هو المعني والمستهدف من الانفجار".
 
يذكر أن سيارة مفخخة انفجرت  قرب مبنى مجلس النواب داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد عند انتهاء الجلسة وخروج البرلمانيين مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

ولفت الذر إلى أن "استخدام هكذا حوادث هو لغرض تسقيط السياسيين واحداث خلل في العملية السياسية"، مضيفا أن "الخرق الأمني الذي حدث داخل منطقة الحكومة وتم خرق أجهزتها بالرغم من التشديدات الامنية المكثفة فكيف يكون الحال بالنسبة للمواطن العراقي؟".

وتابع بالقول إن "البرلمانيين كالمواطنين الاخرين هم ضحايا الخلل الأمني والصراع السياسي وما يمر على المواطن يمر على البرلمانيين ايضا"، متأملا أن "يسود التسامي والسمو فوق هذه الصراعات الجانبية والبحث عما يؤمن للمواطن ويؤدي الى رفاه البلد"./أنتهى1.

اخبار ذات الصلة