• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 14:37:10
{بغداد: الفرات نيوز} أكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، مباراة الاساطير محطة للترويج للعراق ونسعى لاقامة بطولة كروية"، مشيرا الى ان " العراق يستحق تقديم الكثير من الجهد والعمل الإيجابيين من اجل اخذ مكانته الطبيعية".
ونقل بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم عن عبطان القول ان الطموح لا يقتصر على رفع الحظر، بل يتجاوزه الى ما يليق بالعراق اسما وحضارة وقيمة جمالية.
وأوضح عبطان ان " تجربة الأساطير جيدة، لانها تتيح لنا الترويج للعراق بكل تفاصيله من ملاعب الى أمن واستقرار، وقد يصل الى أوروبا والبرازيل وأمريكا، ويشكل رأيا عاما جيدا عن إمكانيات العراق امام الاتحاد الدولي".
واضاف عبطان ان المباراة يعول عليها الكثير وقد وصلتني رسائل من اتحادات رياضية ووزارات شباب عربية تفيد ان الجميع يترقبون النجاح العراقي".
وتابع ان هناك مباراتين وديتين على الارض العراقية مع ايران وليبيا بالتعاون مع الاتحاد العراقي لكرة القدم، كما نسعى لإقامة بطولة كروية لعكس صورة طيبة عن الإمكانيات العراقية".
ويشهد ملعب البصرة الدولي اليوم مباراة نجوم منتخب العراق واساطير العالم .
وكانت وزارة الشباب والرياضة أعلنت في وقت سابق عن مشاركة جيل 2007 في مباراة الأساطير بالكامل .
فيما أعلنت تشكيلة نجوم العالم التي تتألف من نخبة من اللاعبين العالميين ابرزهم {ديفيدز وماتيرازي وسالغادو وزانيتي وكريسبو وريفالدو وجيلبيرتو سيلفا ودافيدز وروبير بيريس ودي بوير}".
ووجه وزير الشباب والرياضة ، امس الاول، بتخفيض اسعار تذاكر مباراة الاساطير لتكون سعر تذكرة الدخول لمباراة الاساطير 10 الاف دينار بدلا عن السعر السابق 25 الف دينار وذلك من اجل انجاح الكرنفال وتلبية للمطالبات الجماهيرية التي ابدت رغبتها للحضور وشكت من ارتفاع اسعار التذاكر".انتهى

اخبار ذات الصلة