• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 17:39:23
{دولية:الفرات نيوز} أعلن اتحاد الكرة الإماراتي، اليوم السبت، عن عقد اجتماع طارئ، خلال الأسبوع الحالي، لمناقشة أسباب خروج المنتخب من تصفيات آسيا، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، ومتابعة الخطط المستقبلية للمنتخب.
وأكد الاتحاد، أن" المجلس، خلال اجتماعه الطارئ، سوف يناقش التقارير المقدمة من الجهازين الفني والإداري للمنتخب الأول، مع اتخاذ القرارات المناسبة.
وجاء القرار خلال الاجتماع العادي لمجلس إدارة اتحاد الكرة، الذي استمر 4 ساعات، وناقش خلاله المجلس تضارب قرارات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الخاصة بالدولة المستضيفة لتصفيات مجموعة منتخب الإمارات للناشئين، تحت 16 سنة.
وأبدى الاتحاد الإماراتي استغرابه من تراجع الاتحاد الآسيوي، عن قراره بنقل {الأبيض} إلى المجموعة الخامسة، بعدما نشر جدول المجموعة ومبارياتها على موقعه الرسمي.
وطالب الاتحاد الإماراتي نظيره الآسيوي بمحاضر اجتماعات لجنة مسابقاته، لمعرفة ملابسات هذا التناقض.
واعتبر الاتحاد الإماراتي أن" هذا التخبط في اتخاذ القرارات يضر بشعار {آسيا واحدة}، وسيتم نقل هذا التصور لرئيس الاتحاد الآسيوي على الفور".
وأعرب الاتحاد، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، عن" أسفه بسبب ازدواجية اتخاذ القرارات من الاتحاد القاري".
وأكد التمسك بحق ناشئي الإمارات في "اللعب على أرض محايدة"، بما يحقق مصلحة وسلامة المنتخب.
وكان الاتحاد الآسيوي قد قال إن نقل مباريات منتخب الإمارات، لن يؤثر على مبدأ تكافؤ الفرص، وتحقيق العدالة والمساواة لكل المنتخبات.انتهى

اخبار ذات الصلة