• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 19:48:51
{بغداد:الفرات نيوز} حدد مجلس الوزراء الدعم السنوي المقدم من الوزارات الى النادي بمبلغ لا يزيد مقداره عن ملياري دينار، مشيرا الى ان نصف المبلغ يصرف لغرض ترميم وتأهيل الملعب والقاعات.
وأفاد بيان لوزارة الشاب والرياضة، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، ان" هذا الدعم جاء بناء على ماعرضه وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان بشكل طارئ خلال جلسة مجلس الوزارة وتنفيذا لقانون وزارة الشباب والرياضة".
وأضاف" واستنادا لقانون استحداث التشكيلات الادارية ودمجها ولغرض ضغط النفقات فقد قرر مجلس الوزراء ضمن جلسته الاعتيادية الـ34 المنعقدة في 29 من اب الماضي العديد من الامور التي تعنى بالشأن الرياضي منها استحداث تشكيل اداري بمستوى شعبة لمتابعة امور النادي المرتبط بوزارة فضلا عن الجهات غير المرتبطة بوزارة".
واشار الى" جانب التأكيد على ان تتولى وزارة الشباب والرياضة دعم الاندية الرياضية التي لا ترتبط بالوزارة والجهات غير المرتبطة بوزارة، وضرورة عدم تقديم الوزارات والحكومات المحلية الدعم الى النادي الا بعد حصوله على اجازة التأسيس من الجهات التي خولها القانون، وعلى الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة كافة مراعاة استقلالية الاندية في ممارستها لمهامها".
ولفت الى ان" الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة عليها العمل على تقليص الاندية التابعة لها بما يتلاءم مع السياسة المالية للدولة من اجل تركيز الدعم على نادي واحد وتمكينه من الايفاء بالتزاماته المالية على ان تخضع الاموال التي تحصل عليها الاندية من الوزارات والمؤسسات والادارات المحلية لتدقيق ديوان الرقابة المالية الاتحادي، فضلا عن قيام الوزارات الراعية للأندية بتدقيق الديون السابقة وتسديدها".انتهى

اخبار ذات الصلة