• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 09:33:03

 
{بغداد: الفرات نيوز} توقعت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي أن تتأثر البلاد يوم غد الثلاثاء، بامتداد المرتفع الجوي القادم من تركيا ترافقه كتلة هوائية باردة وجافة نسبياً.

وقالت الهئية في تقرير لها تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الأثنين إن طقس يوم غد الثلاثاء، سيكون في المناطق كافة صحواً مع ظهور بعض القطع من الغيوم والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

وأضافت أن درجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق حيث تكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد  {3} مْ وهي اقل من المعدل بـ{5} مْ ودرجة الحرارة العظمى {17} مْ.

وأوضحت أن طقس يوم الأربعاء سيكون في المناطق كافة طقس صحواً مع ظهور بعض القطع من الغيوم والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

اما الخميس فسيضعف تاثير المرتفع الجوي لتقدم امتداد منخفض جوي من البحر المتوسط والذي ترافقه كتلة هوائية باردة ورطبة نسبيا ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً يتحول تدريجيا بعد الظهر الى غائم جزئي واحيانا غائم في المنطقة الشمالية مع تساقط زخات مطر فيها.

وتابعت الهيئة في تقريرها ان درجات الحرارة تقل في المنطقة الشمالية عن اليوم السابق ومقاربة لها في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10)كم/س تتحول تدريجيا الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط في بعض الاماكن الى (20-30)كم/س.انتهى .

اخبار ذات الصلة