• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 09:34:34

 
{بغداد : الفرات نيوز} أكدت كتلة الاحرار ان قوات الامن العراقية قادرة على مسك زمام الأمن بعد  الانسحاب الامريكي الكامل من العراق نهاية العام الجاري .

وقالت النائبة عن الكتلة أسماء الموسوي لوكالة {الفرات نيوز} إن " هناك ثقة بالمؤسسة الوطنية العراقية التي أستطاعت ان تثبت وجودها مع وجود ألف و500 جندي أمريكي وهي قادرة أن تكون متحكمة على الآرض العراقية بعد الانسحاب الكامل ".

وأشارت الى أن " هناك مجموعة من الفتن أطلقتها أمريكا من بينها فتنة الأقاليم لكن القوى السياسية الوطنية قادرة على التجاوب مع هذه الأنفعالات السياسية والسيطرة عليها  ".

وتابعت أن " المؤسسة الأمنية قادرة على الأحاطة بكثير من المحاولات التي ربما تستهدف الأمن العراقي مؤكدة أنها خلال الفترة القادمة ستشهد تطور ملحوظ".

وبخصوص الوضع الاقتصادي لما بعد الانسحاب  أوضحت الموسوي أن " العراق يسعى إلى تنويع واردته الاقتصادية وتطويرها بما يتناسب مع تطلعاته بعد خروج القوات الامريكية بشكل نهائي من العراق ".

وبينت أن " زيارات الأخيرة التي قام بها رئيس الوزراء الى الصين واليابان والى الشرق الأدنى من أسيا نعتقد أنه كان هناك تنوع للأقتصاد العراقي"./أنتهى1

اخبار ذات الصلة