• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 11:32:41

 
 
{بغداد : الفرات نيوز} أعلن مدير صحة المحافظة علاء حمود بدير أن الدوائر واللجان الصحية والخدمية في كربلاء مستعدة لاستقبال الزائرين الوافدين الى المدينة المقدسة لاحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام.

وقال بدير لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الاثنين ان "الدائرة قامت بوضع خطتين احداهما صحية والاخرى وقائية، تتمثل بفحص ومتابعة الاطعمة والاغذية بشكل دوري عبر مختبر الصحة العامة في المحافظة"، مضيفا ان "الدائرة قامت بنشر نحو {35} مفرزة طبية بالاضافة الى نشر نحو {80} سيارة أسعاف موزعة على مداخل المدينة".

وتشهد مدينة كربلاء المقدسة توافد الحشود المليونية من اغلب محافظات العراق ودول العالم العربية والاجنبية منها {لبنان ، سوريا، السعودية، الاردن، مصر ، وامريكيا} لاحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام في العاشر من شهر محرم الحرام.

وذكر بدير ان "{10} سيارات اسعاف ارسلتها وزارة الصحة للمساهمة في نقل وعلاج الحالات الطارئة، بالاضافة الى نشر {18} مفرزة طبية بمشاركة {58} منتسبا وخمسة عشر متطوعاً من الهلال الأحمر العراقي"، مضيفا ان "وفدا طبيا ايرانيا مكونا من خمسة وعشرين طبيبا وطبيبة وصل المدينة لتقديم الاسعافات للزائرين في مداخل محافظة كربلاء".

من جانبه قال رئيس لجنة الخدمات والطاقة في مجلس محافظة كربلاء زهير صامت لـوكالة {الفرات نيوز} إن "أبرز الاستعدادت الخدمية بمناسبة عاشوراء تمثلت بتوفير ما يقارب الـ {2} مليون لتر من النفط الأبيض وتوزيعها على أصحاب المواكب الحسينية ونحو {4} مليون لتر من مادة الكاز لسيارات النقل في المحافظة".

بدوره، قال رئيس لجنة الخدمات البلدية في مجلس كربلاء هاني عبود خميس لـ {الفرات نيوز} انه "تم تخصيص 11 ساحة لوقوف السيارات فيما ارسلت وزارات النقل والتربية والصحة بالاضافة الى مساهمة الوحدات العسكرية في الحافظة لنقل الزائرين من والى المدينة وذلك من اجل تجاوز ازمة النقل التي تعاني منها المحافظة في كل عام ".انتهى22.

اخبار ذات الصلة