• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 11:40:11

{بغداد : الفرات نيوز } أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية أن التحقيق في حادث تفجير مجلس النواب مستمر لانه موضوع خرق المنطقة  الخضراء المحصنة  بأجرائتها الأمنية ليس سهلاً .




وقال حامد المطلك  في حديث له مع وكالة { الفرات نيوز} اليوم الأثنين أن "موضوع التحقيق يتطلب وقت لجمع المعلومات والمثابرة ويحتاج دقة في إعلان النتائج والحسابات لكي يصل المحققون الى نتيجة واضحة ودقيقة".


وأضاف المطلك أن " قضية عدم الكشف عن السيارة المفخخة بالسونار دليل على وجود أجهزة أكثر كفاءة من اجهزة السونار المتوفرة لدى القوات الامنية".


وأشار إلى ان"المجرمين والقتلة والأرهابين يستخدمون أساليب تخدع هذه الاجهزة  الامنية  الأمر لهم القيام بهذه الإعمال"./


وانفجرت عصر الاثنين الماضي سيارة ملغمة من نوع دوج يقودها انتحاري خارج باحة مجلس النواب العراقي بعد عدم نجاحه باجتياز الحاجز الامني وقتل سائقها واصيب عدد بجروح مختلفة بينهم المتحدث باسم التحالف الكردستاني مؤيد طيب. ويقع مبنى مجلس النواب العراقي في المنطقة الخضراء المحصنة أمنيا، وتدار مداخل المنطقة منذ اكثر من عام من قبل قوات الامن العراقية فيما تتولى قوات "البيشمركة" تأمين مدخل المجلس. ويعتبر التفجير هو الثاني من نوعه الذي يتعرض له مجلس النواب بعد التفجير الذي شهدته كافتيريا المجلس عام 2007  وعلى اثر التفجير قرر المجلس رفع الحصانة عن النائب محمد الدايني في شباط عام 2009 لـ "تورطه بحادثة التفجير" كما أصدرت المحكمة المركزية في الكرخ في شهر كانون الثاني من العام الحالي بحقه حكماً غيابياً بالإعدام. انتهى 1
 

اخبار ذات الصلة