• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 15:29:17

 
{بغداد:الفرات نيوز}جددت النائبة عن كتلة الفضيلة سوزان السعد دعوتها للرئاسات الثلاث استحداث مؤسسة خاصة بالشعائر الدينية تأخذ على عاتقها تنظيم مراسم عاشوراء ونقل الطعام والذبائح الى الشعوب الفقيرة.
وقالت في تصريح نقله مكتبها الاعلامي اليوم وتلقت وكالة{الفرات نيوز} نسخة منه ان" استحداث مؤسسة حكومية للشعائر الدينية سيكون من شأنه تنظيم إحياء مراسيم عاشوراء من خلال قيام هذه المؤسسة بتوفير الدعم المادي للراغبين بإقامة مواكب ومجالس العزاء وفق سياقات عالية التنظيم ، فضلا عن تنظيم المناسبات الدينية لجميع شرائح وديانات الشعب العراقي ".
يذكر ان العراق يشهد كل عام زيارات مليونية ومنها زيارة النصف من شعبان وعاشوراء واربعينية الامام الحسين واستشهاد الامام الكاظم عليه السلام وغيرها.
واضافت السعد :" يفترض ان تأخذ هذه المؤسسة على عاتقها ايضا نقل الذبائح والطعام الى الشعوب الاسلامية الفقيرة عبر خطوط برية وجوية وبحرية ، وبما يعزز الاواصر الإسلامية ويجسد الطابع العالمي لثورة الامام الحسين عليه السلام ".
واشارت ان الرئاسات الثلاث بما تضمه من عدد كبير من المسؤولين والمستشارين ليست عاجزة عن استحداث مثل هكذا مؤسسة تضم ممثلين عن أطياف الشعب العراقي وبما يعزز أواصر الوحدة الوطنية ويهدئ من وطأة المطالبات بإنشاء الأقاليم وينشر ثقافة التسامح الديني والتعايش السلمي.انتهى

اخبار ذات الصلة