• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 17:30:10
 
{ نينوى الفرات نيوز} شارك الآلاف من ابناء محافظة نينوى يوم أمس الثلاثاء في ذكرى عاشوراء ذكرى استشهاد ابي الاحرار الامام الحسين عليه السلام.

وانطلقت مواكب العزاء الحسيني في مناطق سهل نينوى متوجهة الى مقامي الامام زين العابدين والامام الرضا عليهما السلام بمشاركة جميع اطياف ومذاهب ووأديان الشعب العراقي.

وذكر احد الزوار لمراسل {الفرات نيوز} "جئنا الى هنا لنشارك في عزاء الامام الحسين عليه السلام فثورة الامام الحسين ليست لطائفة معينة فهي للبشرية كافة لما تحملة من قيم ومعان ونصرة للمظلوم والوقوف بوجه الطغاة".

فيما ذكر محمد خالد لـ {الفرات النيوز} "شاهدنا اليوم في هذه المواكب الحسينية جميع اطياف ومذاهب واديان المجتمع العراقي، فهي بحق عراق مصغر بكل ماتحمله الكلمة من معنى، فشهادة الامام الحسين شهادة للحق وقضية مركزية يشترك فيها ابناء البشرية كافة من خلال الاستفادة من القيم البطولية والاخلاقية التي اسسها الامام الحسين عليه السلام وآل بيته واصحابه في واقعة الطف".

وفرضت الاجهزة الأمنية طوقا أمنيا حول المناطق الدينية وانتشرت على طول لحماية  زوار الامام الحسين عليه السلام كما قامت ايضا بتقديم العزاء ونشر فرقها الطبية على جانبي الطريق المؤدي الى مقامي الامام زين العابدين والامام الرضا عليهما السلام./انتهى31.  م

اخبار ذات الصلة