• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 17:36:49

 
 
{بغداد : الفرات نيوز} استبعد ققيادي في  دولة القانون، نية الاكراد بتأسيس دولة مستقلة والانقسام عن العراق .
وقال حيدر العبادي، في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} أن "الدستور العراقي يقول إن العراق واحدا لايتجزأ والاكراد يؤيدون ذلك ، وليس لدينا الاستعداد بمجرد التفكير بتقسيم البلد".
وكان نواب اكدوا في وقت سابق أن وفدا كرديا ذهب الى واشنطن لطرح مشروع انفصال اقليم كردستان عن العراق واقامة دولة كردية مستقلة ، واخذ ضمانات من الجانب الامريكي ووضع الاسس الرصينة لدولتهم.
واضاف العبادي، أن "الاجتماعات التي عقدها الاكراد مؤخرا جاءت لبحث اوضاع العراق بشكل عام بعد انسحاب القوات الامريكية منه، وجاهزية قواته للسيطرة على الوضع الأمني، فضلا عن بحث مستقبل اقليم كردستان بعد الانسحاب والتدخلات التركية فضلا عن المناطق المتنازع عليها".
 يذكر ان مجموعة أطلقت على نفسها "الدعوة الى إعلان كردستان دولة"أعلنت عن تاسيسها بشكل رسمي في مدينة دهوك مساء الأحد الماضي.
كما دعا العبادي  حكومة كردستان الى إعادة النظر واجراء التغيرات في سياساتها تواكبا مع الديمقراطية والحرية التي تشهدها المنطقة ، لتجنب التظاهرات التي ترافقها اعمال الشغب كما حدث مؤخرا في زاخو.
وكان حشد من المتظاهرينَ الغاضبين من مناطق بادي نان وزاخو وسميل كانوا يُنددونَ بوجودِ مراكزَ اجنبيةٍ ومحلية للمساج وتحولَ التنديد الى اعمال تخريب يوم الجمعة الماضي.انتهى 1.م
 
 
 
 
 
 
 
 

اخبار ذات الصلة