• Monday 20 May 2024
  • 2024/05/20 21:11:17
{بغداد : الفرات نيوز} أكدت وزارة الاعمار والاسكان أن الهيئة العامة للمباني إحدى تشكيلات الوزارة تواصل العمل بتنفيذ الاعمال التكميلية والخدمية واعمال الانهاءات الداخلية والخارجية لمشروع مستشفى الطفل والولادة بسعة (260) سريراً في محافظة ميسان.
 
وقال المدير العام للهيئة حسين مجيد في بيان تلقت وكالة { الفرات نيوز} اليوم الاربعاء إن "المشروع شـُيد على مساحة تبلغ {56000} م2 وتقوم شركة الفاو الهندسية العامة التابعة للوزارة بتنفيذ المرحلة الثانية للمشروع بكلفة كلية تبلغ {34.79} مليار دينار وذلك بعد التعاقد على تنفيذ المرحلة الاولى المتضمنة تنفيذ الهيكل الانشائي وأعمال التقطيع للمبنى الرئيسي والأبنية الخلفية وقد تم أعداد التصاميم التفصيلية للمشروع من قبل المركز الوطني للاستشارات الهندسية".
 
وأضاف أن "التنفيذ يتم بمواصفات عالية جدا في المواد والأجهزة الداخلة في أعمال المشروع باعتباره خدمياً يمس صحة الأنسان بشكل أساس".
 
وأوضح مجيد أن "المشروع سيُجهز بمنظومة مراقبة وسيطرة على معدات التكييف المركزي والمولدات ولوحات التوزيع الكهربائية الرئيسية وعلى قسم من المنظومات الصحية وهي تقنية حديثة يمكن من خلالها الأطمئنان على سير المنظومة الخدمية بشكل كفوء وتأشير مواقع الأعطال إن وجدت حال حدوثها وتشخيصها لتسهيل عملية معالجتها بالسرعة المطلوبة التي تتناسب مع طبيعة عمل المشروع".
 
وتابع بالقول إن "المشروع سيضم كذلك منظومات تخصصية كمنظومة مراقبة تلفزيونية لصالات العمليات ومنظومة استدعاء الممرضات ومنظومة التنبيه عن الحريق ومنظومة الأتصالات الداخلية وغيرها من المنظومات الضرورية التي تجعل من المستشفى على مستوى عال من الخدمات ومن المتوقع انجاز المشروع في الربع الأول من عام 2012".انتهى.م

اخبار ذات الصلة