• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 19:33:48

 
{بغداد : الفرات نيوز} قالت أمانة بغداد إنها أنجزت رفع عدد كبير من الكتل الكونكريتية (الاسمنتية) من مناطق مدينة الصدر وشارع فلسطين وعدد آخر من مناطق بغداد بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد.
وذكرت دائرة العلاقات والاعلام في أمانة بغداد في بيان تلقت وكالة { الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الأربعاء أن "دائرة بلدية الرصافة أنجزت رفع {187} حاجزاً كونكريتياً من شارع فلسطين ضمن المحلة {504} في اطار حملة واسعة تشهدها شوارع العاصمة ومحلاتها السكنية لرفع جميع الحواجز الكونكريتية".
واضافت أن "دائرة بلدية الصدر الأولى قامت برفع الحواجز الكونكريتية من الشوارع الرئيسة والازقة الداخلية لقطاع {2} وشوارع اخرى ضمن قاطع البلدية فضلاً عن فتح منافذ جديدة لمرور المركبات لتسهيل انسيابية حركة السير والمرور فيها".
وتابعت أن "عملية رفع الكتل الكونكريتية رافقتها حملات مكثفة لقسمي النظافة والمجاري شملت رفع مخلفات الحواجز وازالة النفايات المتراكمة خلفها وتنظيف المشبكات وخطوط المجاري القريبة منها".
وأشارت الأمانة في بيانها الى أن "هذه العملية ستمكن أمانة بغداد من القيام بأداء واجباتها بالشكل الامثل في رفع النفايات والانقاض ورسم الخريطة البلدية وتنظيم الاسواق ورفع التجاوزات وتقديم افضل الخدمات لأهالي العاصمة بغداد الى جانب تخفيف الزخم المروري".
وبينت أن "رفع الكتل الكونكريتية يأتي ضمن توجيه رسمي من قبل القائد العام للقوات المسلحة في إطار التحسن الأمني الكبير الذي تشهده العاصمة بغداد ومغادرة القوات الامريكية العراق نهاية العام الحالي" .انتهى.م

اخبار ذات الصلة