• Monday 20 May 2024
  • 2024/05/20 19:48:48

 
{بغداد : الفرات نيوز} أعلن الوكيل الاقدم لوزارة الاعمار والاسكان استبرق ابراهيم الشوك أن العام المقبل سيشهد اضافة تسعة مجمعات سكنية جديدة في ست محافظات.

وقال الشوك في بيان صحفي  تلقت وكالة {الفرات نيوز}نسخة منه اليوم الاربعاء إن " المجمعات السكنية الجديدة التي سيتم أضافتها خلال العام المقبل تشمل مجمعين سكنيين في محافظة نينوى الاول في قضاء سنجار والثاني في قضاء تلعفر ومجمعين سكنيين في محافظة ميسان الاول في قضاء المجر والثاني في منطقة البتيرة ومجمعين سكنيين في محافظة ديالى الاول في قضاء خانقين والثاني في منطقة الكاطون ومجمع سكني في محافظة ذي قار في قضاء الشطرة ومجمع سكني في محافظة الديوانية في منطقة حي الاسكان ومجمع سكني في محافظة واسط في منطقة أم هليل".

وأضاف الوكيل الاقدم إن" الوزارة تنفذ حالياً {47} مجمعاً سكنياً في جميع محافظات البلاد ضمن خطتها الاستثمارية أضافة الى اربع مجمعات سكنية تنفذ لصالح مؤسسة الشهداء في محافظة البصرة".

واوضح الوكيل الاقدم" أن الميزانية التي خصصت من قبل وزارة التخطيط لقطاع السكن في 2012 بلغت {590} مليار دينار, مبيناً أنه تم تقسيم هذا المبلغ على المجمعات السكنية الجديدة ضمن خطة العام المقبل". انتهى.م

اخبار ذات الصلة