• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 19:27:35

 
 

{بغداد:الفرات نيوز} تفقد وزير الزراعة عز الدين الدولة  برفقة نائب رئيس مجلس محافظة نينوى دلدار زيباري مديرية الزراعة في محافظة نينوى للوقوف على واقع القطاع الزراعي في المحافظة.

وذكر بيان لوزارة الزراعة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاربعاء ان" وزير الزراعة تفقد مديرية زراعة نينوى، حيث كان في استقباله مدير زراعة نينوى مهنا فاضل التك،ومعاونيه الفني والإداري ورؤساء الأقسام في المديرية".

واضاف إنه" وعلى هامش الزيارة عقد وزير الزراعة اجتماعاً ضم مدير الزراعة ورؤساء الأقسام والشعب المركزية ، حيث تم التباحث معهم حول تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للعاملين والمنتجين في هذا القطاع"، مؤكداعلى" تطبيق البرنامج الذي وضعته الوزارة".

واشار وزير الزراعة إلى أن" الوزارة رأت أن يكون هذا البرنامج متفهما للمشاكل والمعوقات التي ترافق عمل القطاع ،وأن يقدم دعماً سريعاً للنهوض به في المجالات المختلفة".

وتابع في حديثه أن" الإجراءات التي اتخذتها الوزارة يسيرة  في  تقديم القروض من خلال المبادرة الزراعية للحكومة العراقية وضمان وصولها إلى أكبر عدد من المستفيدين، وتذليل الصعوبات التي ترافق عملية توفير الضمانات المطلوبة في عملية إستلام القروض"، مشددا على" ضرورة إختصار المسافات في المعاملات وتوفير خدمة للفلاحين المزارعين".

واوضح البيان أن" وزير الزراعة اطلع ايضا على سير الخطة الزراعية لموسم الإستزراع 2011-2012 من البذور والأسمدة ومادة زيت الغاز"،داعيا إلى" فتح القروض الخاصة ببذور الشعير لحملة الإستزراع للمناطق الشبه مضمونة والغير مضمونة وحسب الآلية".

وتطرق إلى أن" الوزارة وبالتنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة حريصة على مواصلة دعم المدخلات والمخرجات ،بضمنها دعم الأسمدة والبذور والمكننة والوقاية، ومواصلة إستلام المحاصيل الإستراتيجية ،ومنها محصول الذرة الصفراء وبأسعار مجزية للمنتجين".

وفي ختام الزيارة تجول وزير الزراعة في كافة أقسام المديرية والتقى بكافة موظفي المديرية والفلاحين والمزارعين المتواجدين في مقر المديرية ، حيث شكر الجهود المبذولة من قبل كادر المديرية في توفير أفضل الخدمات للقطاع الزراعي ودعاهم إلى بذل المزيد خدمةً لعراقنا الحبيب".انتهى م

اخبار ذات الصلة