• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 07:37:09
{بغداد: الفرات نيوز} ذكر موقع بيزنس انسايدر الأمريكي، أن عدد مرات غسل الشعر تختلف من شخص لآخر.
وذكر لين جولدبرج إختصاصي الأمراض الجلدية ومدير مركز بوسطن الطبي بعيادة الشعر، أن غسل الشعر لمرات كثيرة قد يسبب ضرراً كبيراً يفوق فوائده.
ويقول أيضاً أنها مفارقة، فهناك أشخاص يغسلون شعرهم بكثرة للتخلص من الزيوت ولكن ذلك يؤدي إلى تجفيف فروة الرأس، وإنتاج المزيد من الزيوت.
ويقول دكتور لين أنه لا يجب على أى شخص غسل شعره بشكل يومي، ولتحدد عدد المرات الملائم لغسل الشعر عليك أولاً معرفة هذه الأمور الأربعة:
1- نوع البشرة
إذا كانت بشرتك ونوع شعرك عادية، ما يعني ليست زيتية وليست جافة، فأنت بحاجة فقط لأن تغسل شعرك مرة واحدة أو مرتين خلال الأسبوع، وفقا لعمود الصحة الخاص بمجلة جامعة كولومبيا، أما إذا كان لديك فروة رأس دهنية، فقد تحتاج لغسل شعرك عدد مرات أكثر.
2- نسيج الشعر
ملمس الشعر مهماً، لأنه يؤثر على كيفية وصول الافرازات الشحمية {الزهم} من الجذور إلى خصلات الشعر.
والشعر الخشن أو المجعد يبطئ انتشار الزهم، لذا إذا كان نوع شعرك "مجعد"، قد تحتاج فقط لاستخدام الشامبو مرة واحدة في الأسبوع كما يقول خبراء في جامعة كولومبيا.
أما هؤلاء أصحاب الشعر الناعم والمنسدل يمكنهم استخدام الشامبو مرتين في الأسبوع أو أكثر.
3- تصفيف الشعر
شيء آخر عليك الانتباه إليه، فإذا كان شعرك يتلف من خلال تصفيفه وفرده كثيراً ليتم معالجة الشعر التالف، يجب يغسله أقل بكثير، كما يقول أحد الباحثين.
4- التجربة
عليك أن تختبر شعرك، وترى ما النتيجة .. فقد تغسله دون استخدام شامبو، وقد تقلل من غسله، وقد تكثر منه، وترى نتائج مختلفة، لذا اختبر كل الحاالات حتى تصل لنتيجة مرضية تراها مناسبة لشعرك.انتهى

اخبار ذات الصلة