• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 21:26:03

{بغداد: الفرات نيوز}دعا نائب عن ائتلاف دولة القانون الحكومة الى فتح ملف الجماعات التكفيرية ومشاكل العراق مع السعودية وملفات اخرى عند زيارة الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي يوم غد الى بغداد.
وقال النائب جواد البزوني لوكالة {الفرات نيوز}:"ان على الحكومة ان تقوم بفتح ملف علاقة العراق بالدول العربية وفتح السفارات في بغداد وملف الفكر التكفيري والترويج له من قبل الخطاباء والمساجد في الدول العربية مما ادى الى ارسال المفخخات وقتل العراقيين في زيارة الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي".
يذكر ان لبيد عباوي وكيل وزارة الخارجية لشؤون التخطيط السياسي والعلاقات الثنائية اعلن ان الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي سيصل الى بغداد يوم غد الخميس في زيارة رسمية. وقال  عباوي:" ان نبيل العربي ، سيناقش مع الحكومة العراقية مدى استعدادات العراق لاستقبال القمة العربية ، بالاضافة الى مناقشة الوضع السياسي في العراق". وأضاف :" ان الزيارة ستتضمن ايضاً بحث التطورات الحاصلة في المنطقة العربية ، وخاصة الوضع في سوريا " ، مبيناً :"ان العراق سيؤكد موقفه تجاه سوريا ، بمايخدم مصلحته".
وتابع البزوني:"ان علاقة العراق مع الدول العربية سيئة جدا بسبب المواقف العربية منذ زمن النظام السابق وفي العراق الجديد اذ ان من كان يهرب من بطش النظام السابق لا تستقبله الدول العربية".
واوضح:"انه بعد سقوط النظام البائد فان هناك العديد من الارهابيين والتكفيرين يأتون من الدول العربية ولايوجد موقف رادع لهؤلاء من قبل الدول العربية كما انه لايوجد موقف داعم للعملية السياسية".
واشار البزوني الى ان"العراق طلب مساعدة هذه الدول العربية فلم تستجب فيما قدم العراق كل المساعدات الى هذه الدول ومنها مع السعودية اذ ان هناك سجناء سعوديين تم تسليمهم الى السعودية كبادرة خير".
وانتقد البزوني عدم اطفاء السعودية للديون العراقية مع ان جميع الدول قامت باسقاطها مطالبا بعرض هذه الملفات وملف خروج العراق من الفصل السابع والاعتداءات الحدودية وعدم احترام المواطنين العراقيين عند السفر الى الدول العربية عند زيارة العربي".انتهى1

اخبار ذات الصلة