• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 05:25:47
{بغداد: الفرات نيوز} نعت وزارة الثقافة المصرية، المنتج والمؤلف المسرحي سمير خفاجي، الذي توفي اليوم الجمعة، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز 88 عاما.
وقالت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم، في بيان نشر اليوم، إن الراحل "ترك بصمة واضحة على ساحة الفنون فى مصر والوطن العربي ستظل خالدة في الذاكرة وكان سببا في اكتشاف ونجاح كوكبة من النجوم".
من جانبه قال عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، وائل عبدالله، في منشور له على صفحته الشخصية بموقع {فيسبوك} اليوم الجمعة، انه "تنعى نقابة المهن التمثيلية وجميع فناني مصر، واحدا من رموز مصر والحركة الفنية {سمير خفاجي}، وإنا لله وإنا إليه راجعون".
يذكر أن الراحل هو مؤسس فرقة {ساعة لقلبك}، والتي ساهمت في انطلاق جيل من الفنانين مثل الملحن بليغ حمدي والفنان فؤاد راتي، الشهير بـ"الخواجة بيجو" والفنان أبو لمعة وأمين الهنيدي.
من بعدها كون فرقة "الفنانين المتحدين"، وكان لها دور رئيسي في ظهور جيل ثان من الفنانين مثل عادل إمام وأحمد زكي وسعيد صالح ويونس شلبي، من خلال مسرحية "مدرسة المشاغبين" و"العيال كبرت" و"هالو شلبي".
وإتجه إلى كتابة الأعمال الدرامية، من بينها مسلسل "عباس الأبيض في اليوم الأسود"، بطولة الفنان يحيى الفخراني ومسلسل "كبرياء الحب"، بطوله الفنان فؤاد المهندس والفنانة شويكار، ومسلسل المليونير المزيف عام 1968.انتهى

اخبار ذات الصلة