• Monday 13 May 2024
  • 2024/05/13 19:44:21
ذ

{النجف:الفرات نيوز} أعلن مجلس محافظة النجف الأشرف عن وصول نائب رئيس الوزراء والمكلف برئاسة اللجنة العليا المتابعة مشاريع النجف عاصمة الثقافة الاسلامية 2012  حسين الشهرستاني الى محافظة النجف الاشرف للوقوف على خطوات تنفيذ المشاريع والبنى التحتية الخاصة بالمشروع .

وكان مجلس الوزراء قد قرر في 29 من تشرين الثاني الماضي تشكيل لجنة عليا برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني وبعضوية وزيري الثقافة سعدون الدليمي والبلديات عادل مهودر ومحافظ النجف عدنان الزرفي وممثل عن وزارة الخارجية لمتابعة مشاريع النجف عاصمة الثقافة الإسلامية 2012.

وقال مصدر في مجلس المحافظة لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الخميس إن " الشهرستاني وصل الى المحافظة على رأس وفد رسمي وسيلتقي خلال زيارته مع المسؤولين والقائمين على المشاريع الخاصة بمشروع النجف عاصمة الثقافة الاسلامية 2012 للوقوف على خطوات تنفيذ المشاريع والبنى التحتية الخاصة بالمشروع وسبل تذليل العقبات بما يسهم في انجاحه ".

يذكرأن وزراء الثقافة وافقوا بالاجماع خلال مؤتمرهم الإسلامي السادس للدول الاسلامية على إختيار النجف الأشرف عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2012 كونها تضم رفاة الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، ودورها الكبير والمشهود في خدمة الثقافة العربية الإسلامية فضلاً عن مكانة النجف وأهميتها الكبيرة في العالم الإسلامي، حيث رصدت الحكومة الاتحادية اكثر من 570 مليار دينار عراقي للمشروع، أي ما يعادل ميزانية النجف لخمسة أعوام تقريبا.انتهى21. م

اخبار ذات الصلة